تجربتي في نزول رأس الجنين في الشهر الثامن

تجربتي في نزول رأس الجنين في الشهر الثامن هي من تلك التجارب التي يمكن أن تساعد الكثير من النساء اللاتي يواجهن نفس المشكلة وترشدهن إلى ما يجب فعله في تلك الحالة، وهل يجب الذهاب إلى الطبيب أم لا، وماذا يمكن أن يتسبب في حدوث ذلك، لذا نقدم لك فيما يلي تجارب النساء مع هبوط رأس الجنين في الشهر الثامن.

علامات نزول الجنين إلى الحوض في الشهر التاسع عالم إيفا ومن العلامات الأكثر شيوعاً التي تشير إلى نزول رأس الجنين إلى الحوض، وجود انقباضات قوية وملاحظة زيادة في الإفرازات المهبلية.
شكل البطن عند نزول رأس الجنين إلى الحوض يكون شكل البطن عند نزول الجنين إلى الحوض منخفضاً ومتجهاً نحو الأسفل

تجربتي مع سقوط رأس الجنين في الشهر الثامن

وسوف أنقل لكم تجربتي مع نزول رأس الجنين إلى الحوض. لقد كانت تجربة صعبة بالنسبة لي، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي أحمل فيها ولم أسمع بحدوث ذلك من قبل. أنا متزوجة منذ عدة سنوات، وكان الحمل بمثابة الحلم بالنسبة لي، وقد دعوت الله مرات عديدة أن يرزقني بطفل.

استجاب الله لدعائي ورزقني بتوأم بدلاً من المولود الجديد، لكن حالتي الصحية كانت صعبة بعض الشيء، وعندما ذهبت إلى الطبيب ووجدت أن رأسي التوأم قد نزلا، شعرت بالقلق والذعر، ولكن بعد ذلك وجدت الأطباء الذين أخبروني أن الأمر يتعلق بمشكلة طبية، حيث ينزل رأس الجنين خلال الأشهر الأخيرة من الحمل. مع رفع قدمي، أخبرتها عن مخاوفي بشأن الولادة المبكرة.

لكنها أخبرتني أنه لا داعي للقلق. ورغم أن أعراض المخاض في الشهر الثامن كانت مشابهة للمخاض الطبيعي، إلا أنني بإذن الله سألد في موعدها، وكل ما كان علي فعله هو الراحة وتجنب التوتر وتناول طعام صحي ومراقبة الحمل معها بانتظام. نعم، اختفى كل القلق عندما رأت الطفلين اللذين أضاءا حياتي بالفرح.

متى ولدت بعد نزول الجنين إلى الحوض؟

كنت أتابع منشورا في إحدى الجروبات النسائية على الفيسبوك، واكتشفت أنه يطرح سؤالا: متى ولدت بعد نزول الجنين إلى الحوض، وكثرت التعليقات، ولكن لفت انتباهي تعليق واحد عن سيدة شاركت ما مرت به أثناء نزول الجنين إلى الحوض قالت المرأة أن حملها مستمر.

لكن في الأشهر الأخيرة من حملها بدأت تشعر بآلام مبرحة ولاحظت زيادة في الإفرازات المهبلية وزيادة في عدد الانقباضات، فأخبرها الطبيب الذي تابعتها بأن رأس الجنين انخفض إلى أسفل الحوض. .

وينبغي أن تتوقع أن تلد قريبا. ومن المسلم به أن المرأة دخلت في ولادة مبكرة، لكن الولادة سارت بشكل جيد وكانت بصحة جيدة. إلا أن الطفلة دخلت الحضانة لكنها خرجت بعد شهر وهي بصحة جيدة ولله الحمد.

الأشياء التي تساعد رأس الجنين على النزول إلى الحوض

كنت أشاهد برنامجاً تلفزيونياً عندما اكتشفت أن موضوع الحلقة كان عن تأخر الحمل وما يمكن أن يساعد المرأة في تلك الفترة وما يمكن أن يضرها. سألت إحدى المتصلات عن الأشياء التي تساعد على نزول رأس الجنين إلى الحوض، وأنها قلقة جداً من عدم نزول رأس الجنين إلى الحوض.

لكن الطبيب في البرنامج أخبرها أنه لا يوجد سبب للقلق وأوضح أنه من الطبيعي أن يبدأ الجنين بالحركة تدريجياً خلال الثلث الأخير من الحمل وأن ينزل الرأس إلى أسفل الحوض، لكن هناك العديد الحالات التي لا ينزل فيها الرأس إلا أثناء الولادة، وليس هذا هو الحال. مدعاة للقلق.

ونصحها بممارسة الأنشطة الحركية مثل المشي المنتظم بالإضافة إلى تمارين القرفصاء، لأن ذلك يساعد على توسيع الحوض، ولكن يجب استشارة الطبيب الخاص بالحالة، حيث أن هناك بعض الحالات التي حالتها الصحية لا تسمح بهذه التمارين و الحركات.

هل نزول الجنين إلى الحوض يسهل الولادة؟

كنت أزور أقاربي في الريف عندما وجدت أن إحدى قريباتي كانت في حالة مخاض عندما وصلت، ولكن الطابع العام لعائلتها كان التأكد من أن المرأة تلد بشكل طبيعي، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أقوم فيها بذلك. شهدت ولادة طبيعية دون أي تدخل جراحي.

وجدت النساء يتحدثن عن أهمية إنزال الجنين إلى الحوض وفي وضع مقلوب حيث يكون الرأس إلى الأعلى والقدمين إلى الأعلى، فهذا يسهل الولادة. تمت عملية الولادة بشكل جيد بالفعل ورزقت قريبتي بطفل جميل جدًا.

تهتم المرأة الحامل دائمًا بالتأكد من أن صحة الجنين جيدة، وعندما تتعرض لإجهاض الرأس خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، فمن الطبيعي أن يزيد ذلك من قلقها. وتذهب للبحث عن تجربتي لإجهاض الرأس في الشهر الثامن المقدمة من النساء لمعرفة ما يجب فعله في تلك الحالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *