بعد عفو ولي العهد عنهم | من هم النازحين من دول الجوار في السعوديه؟! مجلس الوزراء النازحين

من هم اللاجئون من دول الجوار في السعودية؟ بينما أصدر مجلس الوزراء السعودي قراراً بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين في دول الجوار، وذلك لمدة 4 سنوات فقط من تاريخ التصحيح، والغرض من ذلك تقديم المساعدات الإنسانية مساعدة الفئات المختلفة، وتدريبهم على الاندماج في المجتمع، وسنقوم من خلال موقعنا الإلكتروني بعرض الرسوم المتضمنة في قرار مجلس الوزراء.

من هم اللاجئون من دول الجوار في السعودية؟

والنازحون إلى أراضي المملكة العربية السعودية من الدول المجاورة هم يمنيون نزحوا بسبب الحرب الدائرة في وطنهم منذ سنوات، وكذلك اللاجئين السوريين الفارين من الحرب في وطنهم، ويقدمون المساعدات الإنسانية من خلال استضافة النازحين العراقيون كذلك.

أعلن مجلس الوزراء السعودي قراره الأخير بشأن إعفاء النازحين من التعويضات والسماح للدولة بتحمل التعويضات مقابل تصحيح أوضاع النازحين في الدول المجاورة، وقاد ذلك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الرسوم المتضمنة بقرار مجلس الوزراء السعودي

تجدر الإشارة إلى أن البدلات التي تضمنها قرار مجلس الوزراء السعودي بشأن النازحين هي إلغاء بدلات تصريح العمل للنازحين المشمولين بالقرار، وكذلك الإعفاء من رسوم الإقامة السنوية لمدة 4 سنين.

إلغاء رسوم نقل الخدمات مثل الماء والكهرباء للنازحين المشمولين، وإلغاء رسوم تغيير المهن لهم، حيث سيسهل عليهم تغيير مهنهم حسب حاجة السوق، وإعفائهم من بدلات استقدام الأجانب العمالة للنازحين مما يشجع مؤسسات القطاع الخاص على توظيفهم.

تقترح المملكة العربية السعودية قرار تحمل الرسوم لتحسين أوضاع النازحين من دول الجوار في إطار دعم النازحين ومنحهم حياة كريمة بعيداً عن الحروب الدائرة في وطنهم الأصلي، وبدء حياة جديدة والحياة المستقرة والاندماج في المجتمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *