السيسي يغادر الإمارات.. ومحمد بن زايد في مقدمة مودعيه

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أبوظبي، اليوم الثلاثاء، بعد زيارة عمل للإمارات استمرت يومين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كان في المقدمة لتوديع الرئيس المصري لدى مغادرته مطار الرئاسة في أبو ظبي.

وعقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، جلسة مباحثات مع الرئيس السيسي، تناولت العلاقات الأخوية ومختلف أوجه التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

كما بحث اللقاء سبل تطوير العمل المشترك في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويحقق تطلعات شعبيهما في التنمية والازدهار المستدام.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس السيسي مسارات التعاون خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع آفاقهما بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويصل إلى البلدين الشقيقين.

كما بحث الجانبان عدداً من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين في هذا الصدد أهمية العمل على إيجاد الحلول السلمية للأزمات التي تشهدها المنطقة عبر الحوار والحوار. الوسائل الدبلوماسية بما يعزز أسس السلام والاستقرار الإقليميين.

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي ستستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري، وأهميته في مواصلة العمل المناخي الجماعي المشترك، خاصة في المجالات. الاستدامة والحفاظ على الموارد البيئية، بما يعود بالنفع والتنمية على الجميع ويساهم في تحقيق مستقبل أفضل للبشرية.

من جانبه، هنأ الرئيس السيسي رئيس دولة الإمارات على الإنجاز الذي حققته بلاده في مجال الفضاء بإتمام أطول مهمة فضائية عربية في تاريخ العرب، معرباً عن تمنياته لدولة الإمارات بمزيد من التقدم في مجال الفضاء. مجالات متنوعة. .

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *