الزويهري وش يرجعون؟ وما هو أصل قبيلة الزويهري؟

الزويهري وش يرجعون؟ وما هو أصل قبيلة الزويهري؟

الزويهري إلى ماذا سيعودون؟ ما هو اصل قبيلة الزويهري ؟ وهي من السلالات التي يهتم السعوديون بمعرفتها، لمكانتها الاجتماعية بينهم جميعا، فالكثيرون يفتخرون بها، ويعتبر أصلها كنزاً يعود إلى مئات السنين لأنه يمكن لأسلافهم العودة. إلى الجد آدم عليه السلام، وهذا ما جعله مصدر فخر لكل من يعرف قومه، ومن خلاله سنقدم هذا النسب، مع تسليط الضوء على بعض الجوانب المهمة في هذه العائلة.

الزويهري سيعود

عائلة الزويهري من أفضل العائلات التي يمكن الحديث عنها. ويرجع ذلك إلى تاريخ نشأتها الطويل، لأنها خدمت المملكة وأعطتها الكثير، ويعود تاريخها إلى قبيلة الذرّة. الأضحى، من زبيد، من مسروح.

تعد المملكة العربية السعودية الموطن الأول لعائلة الزويهري، وتنقسم هناك مختلف القبائل القديمة بشكل يجعلها تعمل معًا من أجل تقدم المملكة ورفعتها.

أصل عائلة الزويهري

أصل عائلة الزويهري شرف وهيبة لكل من يعرفها، لأنها تعود إلى قبيلة حرب التي تعتبر من أهم وأشهر القبائل في المملكة، بل وأكبر القبائل التي هي تتواجد في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية الأخرى، حيث انتشرت بعد الهجرة.

ويفخر أفراد هذه العائلة دائمًا بمدح الخط المبارك، كما يهتمون بتوطيد العلاقات وجعلها أقوى لتشكل الشهرة الواسعة التي أصبحوا عليها الآن. فكان لهم إسهامات خاصة وقوية حمى بها المملكة.

مكان عائلة الزويهري الآن

تتواجد عائلة الزويهري في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، إلا أنهم يتركزون في مدينة جدة ومكة المكرمة في العديد من مناطق شبه الجزيرة العربية، والتي تكون إما في المملكة أو في أماكن مختلفة في جميع أنحاء الخليج العربي، ولكن أهمها من الصعب تحديد المصدر.

قبيلة الزويهري من عنيزة

ومن خلال معرفة الزويهري وما يعود تاريخه يمكننا توضيح بعض الألقاب التي يطلقها أفراد القبيلة، ومنهم زهري عنيزة، ويرجع ذلك إلى انتمائهم إلى منطقة عنيزة، حيث يتواجد عدد كبير من أفراد القبيلة. وهو من أنساب الأسرة من أحسن الأخلاق، ولأبناءهم مناصب رفيعة كثيرة.

من هو مساعد الزويهري؟

مساعد الزويهري هو رجل أعمال سعودي كان يملك النادي الأهلي سابقاً.

حصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية، وقضى حوالي 10 سنوات في مجال التعليم، وبعد ذلك خرج عن مجاله الأصلي ليتجه إلى مجال العقارات، حيث أسس مجموعة شركات في أكثر من دولة عربية البلاد، وشارك في الرياضة ودعم المنتخب الرياضي السعودي والفرق السعودية ومن بينها نادي الوحدة السعودي لكرة القدم، وتولى رئاسة النادي الأهلي عام 2016م.

وتعود سلالته إلى عائلة الزواهرة التي تعتبر من أكبر العائلات في المملكة.