الزويهري وش يرجعون؟ وما هو أصل قبيلة الزويهري؟

الزويهري إلى ماذا سيعودون؟ ما هو اصل قبيلة الزويهري ؟ وهي من السلالات التي يهتم السعوديون بمعرفتها، لمكانتها الاجتماعية بينهم جميعاً، كما يفتخر بها الكثيرون، ويعتبر أصلها كنزاً يعود إلى مئات السنين، إذ يمكن لأسلافهم أن يعودوا إلى الوراء إلى الجد آدم عليه السلام، وهذا ما جعله مصدر فخر لكل من عرف قومه، ومن خلاله سنقدم هذا النسب، مع تسليط الضوء على بعض الجوانب المهمة في هذه العائلة.

الزويهري سيعود

عائلة الزويهري من أفضل العائلات التي يمكن الحديث عنها، وهذا يعود لأصل أصلها العريق، لأنها خدمت المملكة وأعطتها الكثير، ويعود تاريخها إلى قبيلة الذرّة من الأضحى، من زبيد، من مسروح.

تعد المملكة العربية السعودية الموطن الأول لعائلة الزويهري، وتنقسم هناك مختلف القبائل القديمة بشكل يجعلها تعمل معًا من أجل تقدم المملكة ورفعتها.

أصل عائلة الزويهري

أصل عائلة الزويهري شرف وهيبة لكل من يعرفها، لأنها تعود إلى قبيلة حرب التي تعتبر من أهم وأشهر القبائل في المملكة، بل وأكبر القبائل التي هي تتواجد في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية الأخرى، حيث انتشرت بعد الهجرة.

ويفتخر أفراد هذه العائلة دائمًا بمدح النسب المبارك، كما يهتمون بتوطيد العلاقات وجعلها أقوى لتشكل الشهرة الواسعة التي أصبحوا عليها الآن. كما أنهم معروفون بأنهم من أقوى القبائل، فكان لهم مساهمات خاصة وقوية قاموا من خلالها بحماية المملكة.

مكان عائلة الزويهري الآن

تتواجد عائلة الزويهري في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، إلا أنها تتركز في جدة ومكة المكرمة. وهم من عشائر قبيلة بني حرب، ويتنقلون من مكان إلى آخر بحثاً عن المراعي. في العديد من مناطق الجزيرة العربية والتي تكون إما في المملكة أو في أماكن مختلفة. في الخليج العربي بأكمله، لكن من الصعب تحديد مصدره الرئيسي.

قبيلة الزويهري من عنيزة

ومن خلال التعرف على الزويهري ومكان تواجده، يمكننا توضيح بعض الألقاب التي يطلقها أفراد القبيلة، بما في ذلك زهري عنيزة. وذلك لأنهم ينتمون إلى منطقة عنيزة التي يتمركز فيها عدد كبير من أفراد القبيلة، وهي من أنساب الأسرة من أحسن الأخلاق، ولأبناءهم مناصب رفيعة كثيرة.

من هو مساعد الزويهري؟

مساعد الزويهري رجل أعمال سعودي، كان يرأس النادي الأهلي، من مواليد عام 1975م، وعمره 46 عاماً، واعتنق الدين الإسلامي.

حاصل على بكالوريوس في اللغة العربية، ويعمل في مجال التعليم منذ حوالي 10 سنوات، خرج بعدها عن مجاله الأصلي ليتجه إلى مجال العقارات، حيث قاد مجموعة شركات في أكثر من شركة دولة عربية، وشاركت في الألعاب الرياضية ودعمت المنتخب الرياضي السعودي والمنتخبات السعودية بما في ذلك النادي السعودي لكرة القدم. وتولى الوحدة الرئاسة خلفاً للنادي الأهلي عام 2016م.

وتعود سلالته إلى قبيلة الزواهرة، وهي من أكبر العائلات في المملكة، ولهم العديد من الأعمال المشرفة، وأبناؤهم من وجهاء القبيلة، وأغلبهم وصلوا إلى مناصب إدارية في مختلف المجالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *