الجوازات السعودية تعلن وتوضح عن من هم الأشخاص الذين لهم حق الزيارة العائلية وما هي الشروط المطلوبة لطلب الزيارة لعام ١٤٤٥

من هم الأشخاص الذين يحق لهم زيارة أفراد العائلة؟ هناك العديد من الأسئلة من المواطنين المقيمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حول من هم الأشخاص الذين يحق لهم زيارة أفراد الأسرة. ولذلك فإن البحث الإلكتروني على صفحات جواز السفر السعودي سيوضح بوضوح من له حق الزيارة. أفراد الأسرة الذين يسمح لهم بالاستفادة من هذه التأشيرة إحضار عائلة المقيم أو أقاربه من الدرجة الأولى، مثل الزوج أو الزوجة، الأخت أو الأخ، الأب أو الأم، الابنة أو الابن، العم أو العمة، الأب أو الأم، الأب أو والدة الزوجة.

من هم الأشخاص الذين يحق لهم الحصول على الزيارات العائلية؟

قامت وزارة الخارجية السعودية بتسهيل إصدار تأشيرة الزيارة العائلية والتي تصدرها رسميًا للعمال المقيمين في المملكة من خلال منصته الإلكترونية للعمل وبناء مستقبلها ومستقبلها ومستقبل أسرتها، حيث تختلف مدة صلاحية التأشيرة باختلاف الفترة التي يستضيف فيها المقيم المستقدم، حيث تبدأ مدة الزيارة من أسبوعين إلى عامين تاريخ صلاحية التأشيرة يمكن البدء فور الوصول إلى السعودية على جواز السفر، ويمكن للمقيم أيضاً الاستعلام عن صلاحية التأشيرة إلكترونياً منصة أبشر الإلكترونية، ستجد أدناه متطلبات التقديم على الزيارة العائلية.

المتطلبات الأساسية للحصول على تأشيرة زيارة عائلية

  • لا يمكن أن تقل مدة صلاحية تأشيرة الزيارة عن 3 أشهر.
  • إذا كان المقيم متزوجاً من أكثر من امرأة، فيجب عليه طلب زيارة عائلية لواحدة منهن فقط.
  • كما يتعين على المقيم دفع رسوم إصدار التأشيرة.
  • يجب أن يكون لدى المقيم طالب الزيارة جواز سفر ساري المفعول وصالح للاستخدام لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • من أهم الشروط التي يمكنك بموجبها إلغاء طلب تأشيرة الزيارة هي الفترة خلال موسم العمرة والحج الرمضاني.
  • وباستثناء هاتين المرتين، يمكنك إحضار أقاربك للزيارة في أي وقت من السنة.

إذا رغب المقيم في إحضار أخته فيجب أن يتم الاستقدام عن طريق أختها أو أخيها، وإذا رغب المقيم في استضافة أحد أبنائه فعليها أن تأتي إليه برفقة أحد الوالدين. سنعرفك في هذا المقال على أهم شروط وأحكام وزارة الخارجية وهيئة الجوازات السعودية عند التقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية.