الاستعلام عن الإقامة خاصتك بالخطوات بدون الدخول على منصة ابشر والتأكيد على تجديد الاقامة

أهلا ومرحبا بكم متابعينا الأعزاء في موقعنا الإخباري المحترم موقع ثقفني. نتحدث اليوم عن مقال جديد يتناول مسألة الإقامة في المملكة العربية السعودية. في الآونة الأخيرة، حدثت زيادة كبيرة في الطلب على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. الهدف هو معرفة مكان إقامتك ومعرفة الخطوات اللازمة. وكذلك تأكيد تمديد إقامتك. في الآونة الأخيرة، لجأ العديد من الأشخاص إلى منصة أبشر للتسجيل من خلال منصة أبشر. بعضهم لم يجيد استخدام المنصة، لكن اليوم عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نتعرف على طريقة جديدة لطلب وتأكيد تمديد تصريح الإقامة. وذلك بدون استخدام منصة أبشر والتي من خلالها نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالإقامة وتواريخ تجديدها وانتهائها. حسناً متابعينا الأعزاء، تابعونا في السطور التالية لتستفيدوا أكثر وأكثر.

إليك كيفية معرفة المكان الذي تعيش فيه خطوة بخطوة

بدون منصة أبشر الآن يمكنك الاستعلام عن إقامتك عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولا قم بالتسجيل مباشرة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثانياً، ستظهر لك الشروط والأحكام العامة للخدمة التي يقدمها الموقع بالإضافة إلى سياسة الخصوصية.
  • ثالثاً: ثم الضغط على نموذج الموافقة المتمثلة في كلمة “أؤكد وأتعهد”.
  • رابعاً: ثم قم بإدخال كافة البيانات الشخصية التي تحتاجها بشكل صحيح في المساحات المخصصة لذلك. رقم إقامة مقدم الطلب وتاريخ ميلاده.
  • خامساً، قم بالضغط على كلمة “التالي” لعرض تفاصيل إقامتك.

فيما يتعلق بتأكيد تمديد الإقامة

وبنفس الخطوات يمكنك التأكد من إتمام كافة إجراءات تجديد إقامتك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يمكنك أيضًا الاستعلام عن تمديد تصريح إقامتك عن طريق الدخول إلى خدمات الجوازات عبر منصة أبشر . أو عبر حساب المستفيد على منصة مقيم الإلكترونية.

وفي الختام أعزائي المتابعين، نتمنى أن يكون مقالنا مفيدا لكم. وتتمنى لنا متابعينا الأعزاء لموقعنا موقع ثقافني من داخل وخارج المملكة العربية السعودية دوام التوفيق والنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *