اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة؟ وما هو مذهب عائلة ماجكي؟

اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة؟ وما هو مذهب عائلة ماجكي؟

اصل عائلة مجكي في الكويت من أي قبيلة؟ ما هو مذهب آل مجكي؟ وهي من أشهر العائلات العربية في الخليج العربي بأكمله، وخاصة في دولة الكويت، ومن خلاله سنتناول أهم المعلومات عنها مع توضيح أصلها وطائفتها.

اصل عائلة مجكي في الكويت من اي قبيلة

وانتشرت معلومات كثيرة عن عائلة مجكي التي تعيش حاليا في الكويت، لما يتمتعون به من شخصيات متميزة ومناصب رفيعة.

وهي إحدى العائلات التي تنتمي إلى قبيلة بهبهان، وهي من أقدم القبائل في الكويت، وتنقسم إلى عدة فروع منتشرة في مختلف المدن، ولها شهرة واسعة في الخليج العربي، حسب تسمية إلى أبنائه العديد من المناصب المهمة التي جعلتهم مشهورين وشهرة كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بعض أبنائهم بمكانة مرموقة، كما أن بعضهم يمتلك مؤسسات وشركات تجارية كبيرة لها مكانة مرموقة بين مختلف المشاريع الأخرى.

جاءت هذه العائلة إلى الكويت من محافظة عربستان بداية من القرن التاسع عشر، وهو الحدث الذي حدث بعد تعرضهم للحروب الاستعمارية البريطانية ثم انتشرت في أماكن كثيرة تابعة لدول عربية أخرى.

معلومات عن قبيلة بهبهان

وبتوضيح أصل عائلة مجكي في الكويت ومن أي قبيلة يتبين أن الأصل قبيلة بهبهان.

أصل بهبهان إيران
مكان خروج أهل بهبان الكويت
المكان الذي استقرت فيه عائلة مجكي منطقة المنصورية

معلومات عن عائلة مجكي

ومنذ أن استقرت هذه العائلة في الكويت، انتشرت حولها العديد من الأسئلة، وقد ساهمت هذه الأسئلة في التعريف بها على أكمل وجه، وبشكل ساعد كل من يريد معرفة معلومات عنها على تحقيق ذلك.

استقرت العائلة في عاصمة الكويت وهي مدينة المنصورية الكويتية، وتلقى أطفالهم الكثير من عادات وتقاليد أهل الكويت من حولهم، لكن رغم ذلك تمتع أطفالهم بالحفاظ على العادات الطيبة و التقاليد التي اشتهروا بها، والتي تشمل الفروسية والشجاعة.

ويعمل العديد من أبنائهم في الشرطة والجيش وفي عدد كبير من المناصب المهمة في الدولة، وتمتلك العائلة العديد من العقارات الخاصة في الكويت، بما في ذلك مكتب في المنصورية وهو تحت ملكيتهم حاليًا.

تعاليم عائلة مجكي في الكويت

الدين الذي يعتنقه آل الجنكي هو الدين الإسلامي، لكن الطائفة التي يتبعها أهلهم هي المذهب الشيعي، الذي يحافظون به على عبادتهم، والتي تتبع الطائفة الفارسية بحرية ويمارسون جميع شعائرهم في الكويت في بالطريقة التي يريدونها.

وذكر أنهم ليسوا الوحيدين الذين يعيشون في الكويت ويتبعون التعاليم الشيعية، بل هناك ما يصل إلى 2 مليون شيعي وأكثر في المدينة.

حادث عائلة مجكي في الكويت

أثارت هذه الحادثة بعض التساؤلات حول أصل عائلة مجكي في الكويت، ومن أي قبيلة، والتي حدثت في الجمعة الثالثة من مايو 2023م، والتي غرق فيها 3 أطفال من العائلة على شاطئ سلوى بمحافظة حلوة أثناء قيامهم بالسباحة ، وهو حادث أليم أدخل الحزن في قلوب الكثيرين.

عائلة مجكي من العائلات المشهورة في الكويت، ويرون أن تاريخهم مشرف وصفاتهم وخصائصهم هي التي جعلتهم قادرين على الوصول إلى المكانة التي يتمتعون بها حاليا، على عكس الأشخاص الآخرين الذين ينتمون إلى عائلات أخرى.