اذاعه مدرسيه عن بر الوالدين متكاملة الفقرات 2023 جاهزة مع المقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية حول بر الوالدين مع فقرات متكاملة يستفيد منها الطالب. تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التربوية التي تقدمها المنظومة التعليمية حيث يتم من خلالها تقديم موضوعات مفيدة لجميع الطلاب ونصائح مفيدة لهم حول إذاعة مدرسية عن بر الوالدين.

إذاعة مدرسية عن بر الوالدين كاملة بالفقرات

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة التربوية النبيلة والتي تتضمن العديد من المواضيع الإذاعية والمعلومات المفيدة والمختلفة لها، ومن أهم هذه المواضيع التي تم تناولها هو الموضوع الإذاعي عن بر الوالدين، وهو من أهم أهم الوظائف التي يجب أن يتميز بها الجميع، وتكون الفقرات الإذاعية فيما يلي:

يمكنكم تحميل استمارة الإذاعة المدرسية حول تكريم أولياء الأمور بفقراتها المتكاملة “pdf”

1- مقدمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

بسم الله الرحمن الرحيم في بداية برنامجنا الإذاعي الجديد اليوم أبدأ بالحديث معكم عن موضوعنا الإذاعي الكريم حول بر الوالدين والذي يعد من أهم الصفات المختلفة التي يجب أن يتحلى بها الإنسان يجب أن يمتلك الطالب دائمًا ما يحثنا عليه ديننا الحنيف وجميع الأديان السماوية، وتردد الراديو يدور حول بر الوالدين أدناه:

2- آية في القرآن الكريم عن بر الوالدين

نبدأ الآن معكم فقرتنا الأولى وهي فقرة القرآن الكريم والتي تتضمن الآيات القرآنية المختلفة ويقدمها لنا زميلنا الطالب (…)

{قل: تعالوا لأقول ما حرم ربكم عليكم. ولا تشرك به شيئاً. أحسن إلى الوالدين. لا تقتل زملائك. نحن نهتم بكم وبهم. وليس هناك منكرات سواء كانت ظاهرة أو مخفية. ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا وقد أوصيكم بها لعلكم تعقلون } [سورة الأنعام: 151].

3- قسم عن بر الوالدين

والآن تعرفنا على فقرتنا الإذاعية القادمة حول بر الوالدين وهي فقرة الحديث الشريف التي يقدمها لنا الطالب (..)

سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم أي الأعمال أفضل؟ قال: الصلاة في وقتها، أيها الآباء الكرام، ثم الجهاد في سبيل الله. [الراوي: عبد الله بن مسعود – المصدر صحيح البخاري].

4- قسم الحديث الصباحي عن بر الوالدين جديد

والآن نستمع إلى القسم التالي الخاص ببر الوالدين وهو الكلمة الصباحية التي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

بسم الله الرحمن الرحيم في بداية خطبتنا الصباحية الجديدة اليوم عن بر الوالدين الذي له أثر كبير وفضل كبير في حياة الفرد، وينتج عنه أيضا النجاح في الحياة. حياة الإنسان وتقدمه ورفعته بين جميع من حوله.

5- قسم “هل تعلم عن بر الوالدين” خاص

نبدأ الآن أحد أهم فقراتنا، إذاعة الإذاعة المدرسية حول بر الوالدين، بمقاطع كاملة، وهي شريحة هل تعلم، المليئة بالمعلومات المفيدة والتي يقدمها لنا زميلنا الطالب (. .)

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن أهم عمل مدحه الله هو بر الوالدين؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رضا الله عز وجل من رضا الوالدين؟
  • هل تعلم أن رضا الوالدين هو أول طريق إلى الجنة؟

6- اختتام إذاعة الإذاعة المدرسية حول تكريم أولياء الأمور

وفي ختام برنامجنا الجديد اليوم حول تكريم أولياء الأمور، نتمنى لكم يومًا دراسيًا مفيدًا ومفيدًا مليئًا بالتميز والنشاط.

تعتبر بر الوالدين من الصفات الثمينة التي يجب أن يتحلى بها كل إنسان في حياته، ولا يكلف نظام التعليم نفسه عناء غرسها في نفوس الطلاب من خلال بث إذاعي مدرسي عن بر الوالدين، مع فقرات كاملة ومميزة للطلاب .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *