اذاعة مدرسية عن احترام المعلم كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

اذاعة مدرسية عن احترام المعلم كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

تعتبر الإذاعة المدرسية حول احترام المعلمين من أهم الإذاعات. كثير من المدارس لا تهتم بأهمية غرس قيمة احترام الآخرين بشكل عام والمعلمين بشكل خاص، لأنهم المجموعات التي يتفاعل معها الطلاب أكثر من غيرهم طباعة بصيغة PDF مما يثير إعجاب الزملاء والمعلمين باحترام المعلم .

الإذاعة المدرسية حول احترام المعلمين

المعلمون هم الفئة الأكثر تفاعلاً مع الطلاب منذ اليوم الأول لحياتهم المدرسية، وحتى بعد انتهائها، يلتقون بهم على شكل أعضاء هيئة التدريس في الحياة الجامعية، لذلك يجب أن يتعلم الطالب كيفية التفاعل الذي يتم في إطاره الاحترام والتقدير، وهذا ما سنوضحه من خلال إذاعة مدرسية عن احترام المعلم.

يمكنكم تحميل نموذج الإذاعة المدرسية عن احترام المعلمين بصيغة PDF.

1- مقدمة في الراديو

“سلام الله عز وجل يجعل حياتك أكثر هدوءا وسعادة وسلاما، ونعمته تحتضنك وتحفظك من كل شر وشر، تعلم كيف تكون إنسانا عاديا بين يدي نخبة من المعلمين الكرام، نهديكم هذا البرنامج الإذاعي لك.

2- القرآن الكريم

“مثل كل يوم، لا يمكننا أن نخطو خطوة في الإذاعة المدرسية دون أن نحيط أنفسنا ببركات الله ورحمته. لذلك نرجو منكم الاستماع بعناية مع الطالب (الاسم) لآيات القرآن الحكيم:”

{ هو الذي يستمد من كتاب الكتاب والآخر المتشابهات احذروا الفتن واطلبوا تفسيره وما يعلمه إلا الله واو دابس } [آل عمران: 7].

3- الحديث الشريف

“احترام الآخرين خلق حسن لا يمكن أن نركز عليه دون أن نتعلم من سنة أستاذنا وحبيبنا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا مع الحديث الذي” ر الطالب (الاسم) أخبرنا:

“عن عبد الله بن عباس، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: ليس منا من لم يرحم صغيرنا، ويوقر كبيرنا، ويأمر بما يشاء”. الحق، والنهي عن المنكر”. [حديث حسن].

4- أبيات شعرية

“في هذه الفقرة زملائي الأعزاء نستمع معكم إلى أبيات شعرية تدور حول موضوع إذاعتنا وتبين فضل المعلم وحقه علينا كطلابه والذي يقدمه لنا الطالب (الاسم):”

قف في وجه المعلم وأعطه تبجيلًا، وكاد المعلم أن يكون رسولًا.

هل تعلم من هو أكرم وأشرف ممن يبني ويخلق النفوس والأرواح؟

سبحانك يا الله نعم المعلم، علمت القرون الأولى بالقلم.

5- خاتمة الراديو

“أصدقائي، عندما نصل إلى تلك المحطة، سيتم إسدال الستار على برنامجنا، وقبل أن نختتم معكم، نريد أن نعرب عن خالص شكرنا لكل معلم ومعلمة، الذين بذلوا قصارى جهدهم والكثير من أجلنا، ولا تتردد لحظة واحدة في أن تقدم لنا شيئًا مفيدًا.

كما نتقدم باعتذارهم عن أي تصرف يقوم به أحد طلابنا لا يليق بمكانتك وحقك علينا وأخيرا جعلك الله دائما سببا لكل خير وجزاك عنا خير الجزاء نحن نلتقي بكم غدا إن شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بث إذاعي مدرسي حول احترام المعلمين كان موضوع مقالتنا التي وصلت الآن إلى نهايتها، بعد أن قدمنا ​​عدة فقرات إذاعية مناسبة يمكن أن تساهم في تحقيق الهدف المنشود فعليا من وراء هذا البرنامج الإذاعي.