اذاعة مدرسية صباحية كاملة رائعة قصيرة جديدة مع مقدمة وخاتمة

الإذاعة المدرسية الصباحية يتعلم منها الطلاب أشياء كثيرة سواء على المستوى الثقافي والعلمي أو في مجال الجانب الديني والأخلاقي وتتجه إدارات المدارس بكافة مستوياتها إلى الاهتمام بالإذاعة المدرسية ووضعها على عاتق أكفأ الكوادر البشرية لأنه أول ما يحصل عليه الطلاب خلال اليوم الدراسي. كما أنه يفوز بتعليم الطلاب عدداً كبيراً من المهارات ويزيد من معارفهم. يقدم إذاعة مدرسية صباحية بمقاطع كاملة.

غدا مقدمة الإذاعة المدرسية

ويأمل الطلبة المشاركون في النشاط تقديم برنامج إذاعي مميز بشكل يومي، وتبدأ الإذاعة بالمقدمة كما هو موضح أدناه:

تغرد العصافير كل صباح معلنة بداية يوم جديد مليء بالخير والتفاؤل إن شاء الله. ولذلك نحمد الله الذي أنعم علينا بنعم لا تعد ولا تحصى، ومن بينها هذه المدرسة الرائعة، وأتاح لنا فرصة التعلم فيها. وفيما يلي… مدير المدرسة الموقر السادة المعلمين الكرام معلمينا الكبار. نقدم البرنامج الإذاعي اليوم من خلال تناول موضوع شيق وممتع، ولكننا نبدأ أولى فقرات البرنامج بتلاوة الطالب (…… ……) علينا آيات عطرة من القرآن الكريم.

فقرة من القرآن الكريم

القرآن الكريم هو أفضل ما نبدأ به اليوم الدراسي، لأنه يهدئ أذهاننا ويملأ اليوم بالبركة والنور، والآن نترككم مع التلاوة العطرة لزميلتنا…:

{قل يا أيها الناس قد جاءكم الحق من ربكم. ومن يقود لا يقود إلا نفسه. ومن أخطأ فلا يخطئ إلا عليه. وأنا لست مسؤولا عن ذلك. (108) واتبع ما أُنزل إليك واصبر حتى يحكم الله. وهو خير الحاكمين. (109)} [سورة يونس].

فقرة الحديث الشريف

إن الهادي البشير قدوة لكل مسلم، ولذلك فإن الاستماع إلى أحد أحاديثه حول تطبيق وتطبيق ما فيه على أرض الواقع أمر عظيم، لأنه يبرز أهمية وقيمة العلم، و ومن هذه الأحاديث:

«إن الله لا يأخذ العلم أخذا من عباده، ولكن يأخذ العلم أخذ العلماء، فإذا لم يترك عالما اتخذ الناس رؤوسا للجهال، وقد سئلوا فأفتوا». بغير علم فضلوا وأضلوا”. [ عبد الله بن عمرو – صحيح البخاري].

فقرة خطاب غدا

تعتبر كلمة الصباح من الفقرات التي لها فوائد كبيرة، إذ يمكن للأستاذ أن يقولها لتسليط الضوء على أمر ما ونصح الطلاب بشيء يفيدهم في دراستهم، وذلك على النحو التالي:

ينسى بعض الطلاب أمراً مهماً، وهو النوم لساعات كافية، سواء في ليالي الامتحانات أو في الأيام العادية، رغم أن النوم هو أحد الاحتياجات الإنسانية الأساسية، حيث لا يمكن للمرء أن يعيش بشكل طبيعي. لن تحقق شيئاً طالما أنك لم تحصل على ما يكفي منه. النوم، لأن العقل يخزن وينظم المعلومات التي يتلقاها طوال اليوم أثناء النوم.

هل تعلم الفقرة ؟

يتم تقديم بعض المعلومات المثيرة والمشوقة والجديدة للطلاب في صورة على شكل أسلوب الاستفهام، مثل:

  • هل تعلم أن البحر الذي يفصل بين تركيا واليونان كان يسمى قديماً بحر إيجه؟
  • هل تعلم أن المريخ يسمى بالكوكب الأحمر؟
  • هل تعلم أن عمر كوكب الأرض هو 4.543 مليون سنة؟
  • هل تعلم أن أكسيد النيتروز يسبب الضحك لدى من يتعرض له؟
  • هل تعلم أن كوكب بلوتو يسمى بالكوكب القزم؟

قسم الأسئلة والأجوبة

ويتعلم الطلاب كمية كبيرة من المعلومات من خلال الأسئلة الموجودة في هذا القسم، مثل:

السؤال الاجابة
كيف تبدو مجرتنا من منظور بانورامي؟ حلزوني
ما هو الغذاء الأساسي لثلث سكان الأرض؟ الرز
ما هو اسم طفل الضفدع؟ الشرغوف
ما هي أطول حشرة في العالم؟ دودة الزجاجة
ما هو الكائن البحري الذي ليس لديه هيكل لحمايته؟ قناديل البحر

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي نهاية الدراسة نشكركم على حسن استماعكم لنا وعلى صبركم أثناء استماعكم لجميع فقرات البرنامج الإذاعي، نترككم على أمل اللقاء غداً إن شاء الله.

وفي نهاية مقال عن الإذاعة المدرسية الصباحية يجد القارئ أن الإذاعة المدرسية تتكون من عدد من الفقرات ما بين المقدمة والخاتمة وهي تدور حول موضوعات شيقة ومثيرة للاهتمام سواء كانت تتعلق بالدراسات أو أمور الدين والدين. العالم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *