اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية كاملة العناصر

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية كاملة العناصر

الإذاعة المدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية قصيرة تقام الإذاعة المدرسية في جميع المدارس حيث أنها وسيلة هامة للتواصل بين العقول المختلفة من الطلاب والمعلمين وهي المصدر الأساسي لنقل المعلومات والخبرات بشكل فعال للجميع مما يساهم في تطويرها قدراتهم ومهاراتهم العقلية. لذلك سنقدم من خلال موقعنا فقرة هل تعلم لإذاعة المرحلة الابتدائية.

الإذاعة المدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

يعد إعداد إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية أمرًا في غاية الأهمية لأنه نشاط يساعد أيضًا الطلاب الصغار على تطوير مهاراتهم ومعارفهم المعلوماتية، ومن الأمثلة على البرامج الإذاعية ما يلي:

مقدمة عن الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم ها نحن الآن في صباح يوم جديد ولنا من جديد موضوع جديد مديرتنا العزيزة وأساتذتنا الكرام وطلابنا الأعزاء الآن حاضرة إذاعية عن “اسم الموضوع.” نأمل أن تعجبك الفقرات، وهنا نذهب إلى أبعد من ذلك.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

أفضل ما نبدأ به هو القرآن الكريم، وسنستمع الآن إلى بعض الآيات بأعذب الأصوات.

بسم الله الرحمن الرحيم {سبح اسم ربك الأعلى * الذي خلق فسوى * والذي كتب وهدى * والذي رعى * وجعل روثا مرا } . [سورة الأعلى: 1,5].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم والآن بأطيب وأعذب الكلام كلام رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ويتقدم الطالب/…….:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا كان العبد قد بلغ عند الله منزلة لم يبلغها بعمله، ابتلاه الله في جسده، أو في ماله، أو في أولاده، ثم يصبر عليها حتى يصل إلى المنزلة التي سبقته عند الله عز وجل.

هل تعرف الجزء الإذاعي الخاص بالمدرسة الابتدائية؟

سننتقل الآن إلى قسم مليء بالمعلومات المفيدة جداً، ولأول مرة ستسمعها، تفضل الطالب/……:

  • هل تعلم أن جسم الإنسان يحتوي على 32 مليار خلية؟
  • هل تعلم أن الأذن اليسرى أضعف من الأذن اليمنى عند السمع؟
  • هل تعلم أن المسجد الكبير هو أول مسجد بني للإنسان؟
  • هل تعلم أن الحيوان الوحيد الذي لا يستطيع إخراج لسانه من فكيه هو التمساح؟

الاستنتاج للإذاعة المدرسية بسيط

والآن وصلنا إلى نهاية بثنا اليوم، ونتمنى أن ينال إعجابكم، ونشكركم على حسن الاستماع لمواضيعنا، وتم إعداد الإذاعة تحت إشراف الأستاذ/…….

تقوم الإذاعة المدرسية ببناء أول مفتاح عقلي في أذهان الطلاب والطالبات فمن أول يوم لبداية العام الدراسي يبدأ كل طالب بالمشاركة في الأنشطة الإشعاعية كغيره، ويبدأون في صناعة المواد التي يريدونها. الحديث عنه لزيادة معلومات الآخرين.