اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية وورد جاهزة للطباعة

الإذاعة المدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية. يمكن للطلاب استخدامه بسهولة في البرنامج الإذاعي. وهي عبارة عن راديو مكتوب بطريقة مبسطة وقريبة من تفكير طلاب المرحلة الابتدائية. العلم هو أحد أهم الأشياء في حياتنا. كل شيء في الحياة مبني على العلم. ومن خلال ذلك نقدم لكم راديو مدرسي جاهز للمرحلة الابتدائية. الحديث الابتدائي عن العلم.

مقدمة لإذاعة مدرسية عن العلم والنجاح أعزائي الطلاب والمعلمين أرحب بكم في لقاء جديد مع برنامج إذاعي جديد يدور حول العلم والنجاح، وهما كلمتان تعتمدان على بعضهما البعض بشكل كبير، فالعلم هو طريق النجاح.
مقدمة في الإذاعة المدرسية للعلوم للمرحلة الابتدائية بسم الله، الحمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد. أما فيما بعد، فيسعدني أن أبدأ معكم البرنامج الإذاعي اليوم الذي يتحدث عن العلم والفوائد التي يجلبها لنا وللمجتمع.
قم بتنزيل محطة إذاعية جاهزة للمدرسة الابتدائية ببرنامج Word، جاهزة للطباعة “”
تحميل اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية pdf جاهزة للطباعة “”

تعتبر الإذاعة المدرسية إحدى الوسائل المهمة لإيصال المعلومات والتوجيه في البيئة المدرسية. وفي هذا السياق نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية. سيكون للإذاعة مميزات متنوعة تناقش موضوعات مفيدة للأطفال في هذا العمر سواء كانت حلقة أو حديث صباحي أو معلومات عامة. أو الحديث النبوي الشريف، ستساعد هذه الإذاعة الطلاب على التواصل والاستفادة من المعلومات بطريقة ترفيهية وتعليمية. فلنستعرض معا محتويات هذه الإذاعة المميزة ونستمتع بها.

الإذاعة المدرسية جاهزة للمدرسة الابتدائية مع المعرفة

تلعب الإذاعة المدرسية دوراً هاماً في بداية اليوم الدراسي للطلبة، لذلك يتضمن برنامجنا لهذا اليوم أقساماً مختلفة وهي كما يلي:

1- مقدمة الإذاعة المدرسية المعدة للمرحلة الابتدائية مع العلم

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا محمد أشرف خلق الله. وفيما يلي يسعدني أن أبدأ معكم زملائي وزملائي الأعزاء برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، حيث نقدم لكم موضوعاً في غاية الأهمية وهو ما يتعلق بالعلم، فالعلم له دور مهم في حياة الإنسان، لأنه السلام الذي يأخذك إلى طريق النجاح.

خاصة وأن الرسول حثنا على طلب العلم، كما أن وطننا الحبيب يحتاج إلى أبنائه العلماء، حتى يرتقي بمكانته بين جميع الأمم، وفيما يلي أقدم زملائي فقرات متنوعة بين القرآن الكريم وحديث شريف، وفقرات كثيرة ستنال إعجابك تتحدث عن العلم، وسنبدأ بالأولى. مقطع في برنامجنا الإذاعي وهو مقطع من القرآن الكريم.

2- فقرة في القرآن الكريم

إن أفضل ما نبدأ به يومنا هو كلام الله المنزل في القرآن الكريم، والآيات العذب التي يتلوها علينا الطالب (…)

{يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم تطهروا في الجماعات فافسحوا يفسح الله لكم. وإذا قيل لكم: كفوا فانتشروا. يرفع الله الذين آمنوا. ومنكم والذين أوتوا العلم درجات. والله خبير بما تعملون. [سورة المجادلة، الآية 11].

3- فقرة في الحديث الشريف عن العلم

والآن مع فقرتنا القادمة لهذا اليوم وهي فقرة الحديث الشريف نتحدث عن فضل العلم الذي ذكره نبينا الحبيب الحبيب وتلك الفقرة يقدمها لكم الطالب (…)

“… ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، وكان الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما، سهله الله له. ” وله طريق إلى الجنة… ” [صحيح مسلم].

4- هل تعرف الفقرة العلمية ؟

ننتقل الآن إلى قسمك المفضل في برنامجنا وهو قسم هل تعلم حيث نقدم لك معلومات عن العلوم يقدمها لنا الطالب (…)

  • هل تعلم أن أول ثلاجة تم اختراعها قبل 80 عامًا؟
  • هل تعلم أن ضوء الشمس يستغرق حوالي 8 دقائق للوصول إلى الأرض؟
  • هل تعلم أن الدببة القطبية لديها قدرة مذهلة على الحفاظ على درجة حرارتها حتى تتمكن من البقاء دافئًا؟
  • هل تعلم أن اللب الداخلي للأرض يتكون من الحديد الصلب؟

5- مقالة هذا الصباح عن العلم

من فقراتنا المميزة لهذا اليوم شريحة الخطاب الصباحي، ونقدم لكم الآن مقطع الخطاب الصباحي مع الطالب (…)

“في هذا الصباح المشرق المفعم بالحيوية والنشاط، يسعدني زملائي الأحباب أن أتحدث إليكم اليوم عن العلم وفوائده الكثيرة للإنسان. فالعلم هو السلاح الذي يمكننا به أن نصل إلى مكانة عالية.

ويجب أن نعمل دائماً على زيادة معرفتنا، لأنها تنير عقولنا وتعرفنا على ما لا نعرفه عن الأشياء من حولنا. ولا ينبغي أن يمر يوم دون أن نستفيد من المعلومات الجديدة، وكما نستفيد من المعرفة، ينبغي أن يستفيد منها الآخرون.

6- فقرة الحكمة في العلم

والآن نقدم على مسامعكم في مقطعنا التالي على إذاعة مدرستنا وهي حكمة اليوم تقدمها لنا الطالبة (…)

  • المعرفة التي لا فائدة منها تصبح مثل سفينة بلا وظائف.
  • العلم هو إعادة ترتيب لأفكارك اليومية.
  • العلم خير والجهل شر.
  • وعندما يتعلم الإنسان وتزداد ثقافته، يعتبر ذلك ثروة كبيرة تمكنه من بناء مستقبله.
  • المعرفة التي نتعلمها في المهد تستمر إلى القبر.
  • العلم هو الترياق ضد الجهل والخرافات.

7- بيت شعر عن العلم

نواصل معكم فقرتنا المتميزة التالية وهي فقرة الشعر التي تدور حول العلم ويقوم الطالب بإلقاء لنا أبيات من الشعر (…)

وما الغنى إلا غنى العلم، فهو نور الشباب الذي ينير ظلمة افتقاره.

ولا تظن أن المعرفة بين الناس هي المنقذ إذا لم تصل أخلاقهم إلى منارتها.

وما المعرفة إلا نور، تزيل ظلمة العمى، ولكن العين إذا انكسرت تتجول

وما أفسد الأخلاق بالعلم فهو ناجح، ولو كان محيطا مليئا بالمحيطات

8- انتهاء إذاعة مدرسية معدة للمرحلة الابتدائية بالعلم

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام حلقاتنا لهذا اليوم والتي تحدثنا فيها عن العلم وفوائده فهو الطريق إلى حياة أفضل. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم وأمتعناكم من خلال البث الإذاعي للعلوم المدرسية. سنلتقي لاحقًا على أمل أن تكون عروضنا الإذاعية لهذا اليوم مُرضية. لقد اعجبتك. وكان مذيع الإذاعة اليوم الطالب (…).

الإذاعة المدرسية في بداية اليوم الدراسي تساعد الطالب على توسيع مداركه. كما تعمل على إيقاظ عقله وتقديم معلومات ثرية تزيد لدى الطالب معرفة تفوق المعرفة. والإذاعة المدرسية حول العلوم هي إحدى الطرق لتحقيق ذلك. العلم نور لنا يرشدنا إلى طريق الجهل المظلم، لذا يجب على الإنسان أن يحرص على اكتساب المزيد من المعرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *