اذاعة مدرسية بالانجليزي مترجمة إلى العربية عن العلم

اذاعة مدرسية بالانجليزي مترجمة إلى العربية عن العلم

إذاعة مدرسية باللغة الإنجليزية مترجمة إلى العربية عن العلم لا مثيل له العلم هو أساس حياة الإنسان، وهو ما يسعى إليه منذ الصغر، وهذا ليكون له دور مؤثر وفعال داخل حياته. المجتمع، وتحقيق الإنجازات وغيرها، لذلك سنشرح من خلال موقعنا قسم الحكمة عن العلوم.

الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية مترجمة إلى اللغة العربية حول العلوم

فالعلم يمكّن الإنسان والمجتمع، وقد أعطى الله تعالى للطلاب مكانة عالية في الدنيا والآخرة. لذلك يمكنكم مشاهدة البرنامج الإذاعي التالي عن العلوم باللغة الإنجليزية:

مقدمة لبرنامج إذاعي مدرسي عن العلوم

التفاؤل وصباح الخير. بسم الله هو الطريقة المثالية لنا لبدء يومنا. وفيما يتعلق بما يلي: إن السلاح الوحيد الذي ينبغي للمجتمعات والأمم أن تتسلح به هو العلم.

وبما أن الجهل معدي وينتشر بسرعة بين الناس، فإن ذلك يهدف إلى محاربة الجهل المنتشر والقضاء عليه، والذي يعد من أكبر التهديدات التي تواجه البشرية.

صباح الخير والتفاؤل. أفضل ما نبدأ به يومنا هو بسم الله.

فالعلم هو السلاح الوحيد الذي يجب على جميع المجتمعات والبلدان أن تتسلح به. وذلك لمحاربة الجهل المنتشر والقضاء عليه، لأن الجهل عدوى وآثاره تنتشر بسرعة بين الناس، وهو من أعظم الأخطار التي تهدد البشرية.

فقرة من القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم، فيقرأه علينا الطالب…. بصوته الهادئ من فضلك:

بسم الله الرحمن الرحيم {ولقد آتينا داود وسليمان العلم وقالا الحمد لله الذي فضلنا على كثير من عباده المؤمنين. [النمل: 15].

فقرة الحديث الشريف

صدق الله العظيم. وننتقل الآن معكم إلى كلام خير وأشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وعن أبي الدرداء رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من سلك طريقا يلتمس فيه علما سلكه الله به» على طريق من طرق الجنة، وتضع الملائكة أجنحتها رضاءً لطالب العلم، ويستغفر له العالم من في السماء ومن في الأرض..» (المصدر: صحيح أبي داود).

فقرة الحكمة عن العلم

والآن نذهب إلى عالم مليء بالحكمة وهذه الفقرة يقدمها لنا ولكم الطالب:

  • إن القدرة على التعافي من النكسات دون الاستسلام أو فقدان الأمل هي النجاح.
  • النجاح هو الانتقال من فشل إلى فشل دون الشعور باليأس أو فقدان الأمل.
  • الصمت أول خطوة إلى العلم، وفي الثانية الاستماع، والحفظ في الثالثة، والعمل في الرابعة، والنشر في الخامسة.
  • أول خطوة إلى العلم الصمت، والثانية الاستماع، والثالثة التذكر، والرابع العمل به، والخامس نشره.

اختتام إذاعة مدرسية عن العلوم

لقد وصلنا أخيرا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم. لقد قمنا في هذا الوقت بتغطية بعض النقاط المتعلقة بأهمية العلم للمجتمعات المختلفة وكيف يمكن أن يساعد الناس على أن يصبحوا أكثر معرفة. سوف اراك لاحقا.

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم، والذي تحدثنا فيه باختصار عن بعض المعلومات عن العلم وأهميته للمجتمعات المختلفة، ويمكن للفرد أن يكتسب المزيد من المعرفة من خلال العلم، وها نحن جاهزون.

المدرسة هي المؤسسة التعليمية التي يذهب إليها جميع الأطفال ليتعلموا العلم هو سلاح كل إنسان في هذه الحياة.