اذاعة مدرسية ابتدائي عن النظافة كاملة العناصر

نحن نقول دائما أن “النظافة من الإيمان”. والحقيقة أن النظافة والاهتمام باستقرار كل مكان يذهب إليه الفرد، هو شكل من أشكال إيمانه بالله، وحساب كل خطوة وكلمة تأتي منه، أنها لن تعود إليه يوما ما لا بد منها. طلاب وطالبات نقدم من خلال موقعنا إذاعة إذاعية للمرحلة الابتدائية عن النظافة بكل مكوناتها.

مقدمة إذاعية عن النظافة في المدرسة الابتدائية، كاملة مع العناصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في صباح يومنا الدراسي نود أولا أن نتقدم بتحية وتحيات صباحنا المشرق لكل من مديرنا العزيز وبقية الطاقم التعليمي بالمدرسة بما فيهم الموظفين . والعمال والمعلمين والطلاب يشاركونكم ما أعددناه وأعددناه لنظهر لكم بأجمل مظهر وصورة.

في إذاعة مدرستنا اليوم سنتحدث عن النظافة ومدى ضرورة ترسيخ هذا المفهوم فينا جميعاً، فالأولاد قبل الكبار يستطيعون أن يعيشوا بهذه المسؤولية والموثوقية ولا يكونوا سبباً في ثني الظهر للآخرين وهم كذلك متعبة تماما وضرورية.

مقطع من القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن النظافة

والآن مع مقطعنا الإذاعي الأول سيتلو لنا الطالب آية من القرآن الكريم عن النظافة مستشهداً بقول الله عز وجل:

{يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين وإذا كنتم جنباً فتطهروا}. لقد قال الحق سبحانه.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن النظافة

مع ثاني مقاطعنا الإذاعية مقطع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي سيقرأه علينا الطالب / ……

«إياكم، فإنها من النظافة، والنظافة من الإيمان، والإيمان وصاحبه في الجنة». لقد صدق رسول الله. (عليه السلام).

اختتام إذاعة المدرسة الابتدائية حول النظافة

وفي نهاية بثنا المدرسي نريد التأكيد على أهمية النظافة وأنها لا تظهر علاقة الإنسان بربه فحسب، بل تعكس مدى حضارته واهتمامه بالبيئة المحيطة به وبنفسه كشخص. لا يهتم بنفسه فكيف يهتم بالآخرين ونظافة المكان الذي يتواجد فيه.

لذلك قدمنا ​​إذاعة للمرحلة الابتدائية عن النظافة، حيث يقال دائما: “التعليم في الصغر كالنقش على الحجر”، مما يعني أن قيمة النظافة وأهميتها ترسخت في نفوسهم، كما جعل الله ذلك واضح في كتابه العزيز . أولئك الذين يريدون أن ينالوا رضا الله عليهم أن يتبعوا تعاليمه دون عادات العالم وتقاليده غير الضرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *