اذاعة مدرسية ابتدائي عن النظافة كاملة العناصر

اذاعة مدرسية ابتدائي عن النظافة كاملة العناصر

نحن نقول دائما أن “النظافة من الإيمان”. والحقيقة أن النظافة والاهتمام باستقرار كل مكان يذهب إليه الفرد، هو شكل من أشكال إيمانه بالله، وحساب كل خطوة وكلمة تأتي منه، أنها لن تعود إليه يوما ما لا بد منها. طلاب وطالبات نقدم عبر موقعنا إذاعة المدرسة الابتدائية حول النظافة بكل مكوناتها.

مقدمة إذاعية عن النظافة في المدرسة الابتدائية، كاملة مع العناصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في صباح يومنا الدراسي نود أولا أن نتقدم بتحية وتحيات صباحنا المشرق لكل من مديرنا العزيز وبقية الطاقم التعليمي بالمدرسة بما في ذلك الموظفين . والعمال والمعلمين والطلاب يشاركونكم ما أعددناه وأعددناه لنظهر لكم بأجمل مظهر وصورة.

سنتحدث في إذاعة مدرستنا اليوم عن النظافة ومدى ضرورة ترسيخ هذا المفهوم فينا جميعًا، نحن الأولاد للكبار حتى نكون قادرين على الارتقاء إلى مستوى هذه المسؤولية والموثوقية ولا نكون سببًا في ثني الظهر والبعض الآخر في حين أنهم متعبون تماما ومحتاجون.

مقطع من القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن النظافة

والآن مع مقطعنا الإذاعي الأول سيتلو لنا الطالب آية من القرآن الكريم عن النظافة مستشهداً بقول الله عز وجل:

{يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين وإذا كنتم جنباً فتطهروا}. لقد قال الحق سبحانه.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن النظافة

مع ثاني مقاطعنا الإذاعية مقطع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي سيقرأه علينا الطالب / ……

«إياكم، فإنها من النظافة، والنظافة من الإيمان، والإيمان وصاحبه في الجنة». لقد صدق رسول الله. (عليه السلام).

اختتام إذاعة المدرسة الابتدائية حول النظافة

وفي نهاية بثنا المدرسي نريد التأكيد على أهمية النظافة وأنها لا تظهر علاقة الإنسان بربه فحسب، بل تعكس مدى حضارته واهتمامه بالبيئة المحيطة به وبنفسه كشخص. لا يهتم بنفسه فكيف يهتم بالآخرين ونظافة المكان الذي يتواجد فيه.

لذلك قدمنا ​​إذاعة للمرحلة الابتدائية عن النظافة، حيث يقال دائما: “التعليم في الصغر كالنقش على الحجر”، مما يعني أن قيمة النظافة وأهميتها ترسخت في نفوسهم، كما جعل الله ذلك واضح في كتابه العزيز . ومن يريد أن ينال رضا الله عليه أن يتبع تعاليمه دون عادات العالم وتقاليده غير الضرورية.