اذاعة عن التسامح بين الناس وفوائده وأضرار العنف pdf كلمة عن التسامح كاملة الفقرات ومميزة

إذاعة عن التسامح بين الناس وفوائد العنف وأضراره pdf كلمة عن التسامح مليئة بالفقرات النبيلة تعمل على توعية الأطفال والشباب بنبذ العنف ونشر التسامح في كل مكان لأنه من الأخلاق الحميدة إنسان عاقل وواعي، ونقدم عبر إذاعة مدرسية نبيلة موضوع نشر التسامح ونبذ العنف وأضراره.

إذاعة عن التسامح بين الناس وفوائد العنف ومضاره pdf كلمة عن التسامح فقرات كاملة ومنفصلة

إن جميع الديانات السماوية تحثنا على نشر التسامح بين الناس ونبذ العنف بين الناس، مما يسمح للحياة بأن تسير في سلام. فالعنف لا يجلب إلا الأذى والدمار على الفرد والمجتمع ككل، على عكس التسامح، حيث سنقدم بثاً نبيلاً في هذا الشأن من خلال ما يلي:

يمكنكم تحميل استمارة إذاعية عن التسامح بين الناس وفوائد العنف ومضاره pdf “”

أولاً: مقدمة في الإذاعة المدرسية حول التسامح ونبذ العنف

الحمد لله الذي يعزيه ذكره المؤمنين، ويفرح بمحبته للحق، ويفرح بحسن شقاء الراضي، وأشهد أن محمداً عبده الذي اصطفاه وهديه. إلى الصراط المستقيم نقدم اليوم البرنامج الإذاعي الصباحي الذي يتناول قضية التسامح ونبذ العنف، ونبدأ بما يلي:

1- فقرة في القرآن الكريم عن التسامح وفوائده

يحثنا القرآن الكريم على أن التسامح هو الصفة التي يجب أن نتعامل بها مع الناس، وأن العنف يجب أن يقابل بالتسامح والمحبة. ترى عندما يقف الظالمون عند ربهم، يعود بعضهم إلى بعض القول، يقول من هم الذين غفر لهم لمن لهم. أين القوم الذين استكبروا على من استضعفنا استضعفنا نعيدكم على الهدى بعد ما جئتكم ولكن لن تكونوا. توبوا إلا الليل والنهار إذ تأمروننا أن يصلحنا الله ونجعل له أندادا فيتوبوا توبة لما رأوا الألم وجعلنا الأغلال في رقاب العاملين لا يؤمنون فهل يجزون؟ زاهى الألوان) [سبأ: 31، 33]

2- فقرة الحديث الشريف عن التسامح ونبذ العنف

لقد حرص نبينا الكريم في دعوته إلى الإسلام على أن التسامح هو الصفة التي تغلب كل الصفات، لأن هناك أحاديث كثيرة تحثنا على التسامح والرفق والعفو، والحديث الشريف يتلوه علينا الطالب ___: على عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه ، عن الرسول . وقال صلى الله عليه وسلم: “من لا يرحم لا يرحم، ومن لا يغفر لا يغفر له، ومن لا يتب لا يتوب”.[صحيح مسند]وفي هذا الحديث يتبين مدى أهمية الرحمة وخصائص الأخلاق الحميدة والرحيمة في الشريعة الإسلامية.

3- هل تعلم عن فوائد التسامح وأضرار العنف؟

ونحن على موعد مع أحد أهم فقرات البرنامج الإذاعي الذي يعمل على تنمية فهم الطالب للكثير من المعلومات المميزة، حيث نعرض بعض المعلومات عن التسامح والعنف، ويقرأها علينا الطالب:

  • الشخص الصبور يتحمل أكثر من غيره ولا يغضب بسهولة.
  • التسامح والمحبة أساس المجتمعات الناجحة.
  • العنف هو آلة الدمار والخراب في العالم.
  • التسامح هو ما يميز الإنسان العادي عن الإنسان الذي يعاني من مرض نفسي بسبب سلوكياته.
  • الرجل الذي يقابل العنف بالتسامح هو أشجع الرجال.

ثالثاً: ختام البرنامج الإذاعي حول التسامح والعنف

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الصباحي حول أهمية التسامح وأضرار العنف وعواقبه. ونتمنى أن نكون موفقين فيما قدمناه في يومنا هذا، داعين الله أن يديم علينا المحبة والتسامح في قلوبنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة عن التسامح بين الناس وفوائده وأضرار العنف pdf كلمة عن التسامح فقرات كاملة ومتميزة لها دور كبير في تنمية أذهان الطلاب والأطفال والشباب لتعلم أسس الأديان التي تتناول التسامح والتسامح نبذ العنف لأضراره الكثيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *