إذاعة مدرسية عن العفة والحياء مع مقدمة وخاتمة مميزة 2024

إذاعة مدرسية عن العفة والحياء مع مقدمة وخاتمة مميزة 2024

إذاعة مدرسية عن العفة والحياء بمقدمة وخاتمة مميزة يمكن الاستفادة منها في بداية الصباح بالمدرسة، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الفقرات التي تشكل اليوم الدراسي تقدمها لكم تقديم إذاعة مدرسية عن العفة والحياء، ومجموعة مميزة من الفقرات المميزة التي تساعد على معرفة كل ما يتعلق بالعفة والحياء.

برنامج إذاعي مدرسي عن العفة والحياء، بمقدمة وخاتمة طريفة

تتضمن الإذاعة المدرسية فقرات متنوعة، ويمكن أن تكون هذه الفقرات القرآن الكريم، أو الحديث الشريف، أو غيرها من الأدعية، واليوم من خلال ما يلي نقدم لكم فقرات الإذاعة كاملة:

يمكنكم تحميل نموذج لإذاعة مدرسية عن العفة والحياء.

1- مقدمة لبرنامج إذاعي مدرسي عن العفة والحياء

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد الصادق الأمين نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن العفة والحياء. بمقدمة وخاتمة مميزة، نعرض لكم فيها باقة من أجمل الفقرات التي يمكن أن يتدرب عليها كل طالب وطالبة في المدرسة، ونبدأ الآن معكم أولى الفقرات.

2- آية في القرآن الكريم عن العفة

وخير ما نبدأ به هو بث مدرسة عن العفة والحياء، بمقدمة وخاتمة مميزة، وهي القرآن الكريم، ومع القرآن الكريم يتلوه لكم الطالب “اسم الطالب”:

{وقل للمؤمنين يغشون من أبصارهم ويحفظون أزواجهم ولا يظهرون 😂 ولا يبدين زينتهن إلا لآبائهن أو آبائهن. إخوانهم أو إخوانهم أو أزواجهم أو ما ملكت دينهم أو الرجال أو الأطفال الذين لا أهل لهم ولا يكشفون عورة النساء ولا يضربون بأرجلهم ليعلم ما يخفون. زينتها وتوبوا جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون. [سورة  النور: الآية 31].

3- فقرة الحديث الشريف عن الحياء

والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب “اسم الطالب”:

  • “الحياء من الإيمان، والإيمان في الجنة، والفحش من البغي، والبغي في النار صحيح الترمذي، وهذا واضح لنا من كلام النبي صلى الله عليه وسلم”. عليه، ما مدى أهمية أن يتمتع الإنسان بحسن الخلق والعفة.

4- هل تعلم الفقرة ؟

والآن مع فقرة “هل تعلم” والطالب هو “اسم الطالب”، حيث تعد فقرة “هل تعلم” من أهم الفقرات الموجودة في البرنامج الإذاعي:

  • هل تعلم أن الدراسات أثبتت أن الناس يميلون إلى الثقة بالأشخاص الذين يتمتعون بصفة التواضع؟
  • هل تعلمين أن الحياء هو أفضل صفة لكل فتاة؟
  • هل تعلم أن التواضع من أهم الصفات التي يتحلى بها الإنسان في حياته؟

5- باب في الحياء

الآن يقدم لك “اسم الطالب” كلمة عن الحياء:

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد بن عبد الله الصادق المتواضع صفة يجب أن تكون موجودة في كل إنسان سواء كان ذكرا” إذا كانت أنثى، وخاصة عند الفتاة، فإن الحياء عند الفتاة هو صفة مميزة لها ويجعلها أكثر حباً لمن حولها.

6- فقرة شعرية عن التواضع

والآن نقدم لكم قصيدة عن التواضع بصوت الطالبة “اسم الطالبة”:

فكلما تدهور وجهه، تضاءل تواضعه

ولا خير في الوجه إذا كان الماء خبثاً

حياءك فاحتفظ به عليك

ويدل على فضل الكريم تواضعه

7- اختتام إذاعة مدرسية عن العفة والحياء

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية البرنامج الإذاعي لهذا اليوم والذي تعرفنا فيه على كافة الفقرات المتعلقة بالعفة والحياء ونشير إلى فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف بالإضافة إلى فقرة هل كما تعلمون، على أمل لقاء آخر في يوم قديم، وبموضوع عريق ومميز.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال، والذي تعرفنا من خلاله على إذاعة مدرسية تبث عن العفة والحياء، بمقدمة وخاتمة مميزة، حيث نشير إلى مجموعة من الفقرات المميزة المتعلقة بالعفة والحياء.