إذاعة مدرسية عن العفة والحياء مع مقدمة وخاتمة مميزة 2024

إذاعة مدرسية تبث عن العفة والحياء بمقدمة وخاتمة مميزة يمكن الاستفادة منها في المدرسة في بداية الصباح، لأن الإذاعة المدرسية من أهم الفقرات التي يتكون منها اليوم الدراسي. نقدم لكم اليوم من خلال مقدمة إذاعة مدرسية تبث عن العفة والحياء، ومجموعة مميزة من الفقرات المميزة التي تساعد على معرفة كل شيء عن العفة والحياء.

بث مدرسي عن العفة والحياء، بمقدمة وخاتمة كريمة

تتضمن الإذاعة المدرسية فقرات متنوعة، ويمكن أن تكون هذه الفقرات القرآن الكريم، أو الحديث الشريف، أو غيرها من الأدعية. واليوم ومن خلال ما يلي نقدم لكم فقرات البث كاملة:

يمكنكم تحميل استمارة إحالة مدرسية حول العفة والحياء “”

1- مقدمة لبرنامج مدرسي عن العفة والحياء

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد الصادق الأمين. نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن العفة والحياء بمقدمة وخاتمة مميزة، حيث نعرض لكم باقة من أجمل الفقرات التي يمكن أن يتعلم بها كل طالب وطالبة في المدرسة، ونبدأ ب فقراتك الأولى الآن:

2- مقطع من القرآن الكريم عن العفة

وخير ما نبدأ به هو مدرسة تبث في العفة والحياء، بمقدمة وخاتمة كريمة، وهي القرآن الكريم، ومع القرآن الكريم سيقولها لك الطالب: “اسم الطالب” :

{وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن} أو أبنائهم أو بني أمهاتهم أو أبناء إخوانهم أو أبناء أخواتهم أو أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم أو التابعين الذين لا شهوة لهم أو الأطفال الذين لا يظهرون في عورات النساء ولا يظهرون ضاربوا بأرجلهن لئلا يخرجن زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون}. [سورة  النور: الآية 31].

3- فقرة عن الحديث الشريف عن الحياء

والآن مع فقرة الحديث والطالب “اسم الطالب”:

  • “الحياء من الإيمان، والإيمان في الجنة، والفحش من القسوة، والقسوة من النار”. صحيح الترمذي

4- هل تعلم الفقرة ؟

والآن مع فقرة “هل تعلم” والطالب هو “اسم الطالب”، حيث تعد فقرة “هل تعلم” من أهم الفقرات الموجودة في البرنامج الإذاعي:

  • هل تعلم أن الدراسات أثبتت أن الناس يميلون إلى الثقة بالشخص الذي يتمتع بصفة التواضع؟
  • هل تعلمين أن الحياء هو أفضل صفة لكل فتاة؟
  • هل تعلم أن التواضع من أهم الصفات التي يتحلى بها الإنسان في حياته؟

5- باب في الحياء

ويلقي لكم الآن كلمة عن تواضع الطالب “اسم الطالب”:

“بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الأمين. التواضع هو الصفة التي يجب أن تكون موجودة في كل إنسان، سواء كان ذكراً أو أنثى، وخاصةً عند الفتاة، حيث أن الحياء عند الفتاة هو سمة مميزة لها، وتجعلها أكثر حباً للأشخاص من حولها.

6- فقرة شعرية عن الحياء

والآن نقدم لكم فقرة شعرية عن التواضع لكم بإلقاء الطالبة “اسم الطالبة”:

وإذا كان ماء الوجه قل الحياء

ولا خير في الوجه إذا قل الماء

تواضعك فاحتفظ به لنفسك

يدل على فضيلة التواضع الكريم

7-ختام مدرسة تبث في العفة والحياء

وهنا وصلنا إلى ختام البرنامج الإذاعي لهذا اليوم والذي تم فيه تحديد كافة الفقرات الخاصة بالعفة والحياء، ونشير إلى فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف بالإضافة إلى فقرة فقرة هل تعلم، على أمل لقاء آخر في يوم جديد، وبموضوع جديد ومتميز.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال، الذي حددنا من خلاله مدرسة تبث في العفة والحياء بمقدمة وخاتمة كريمة، حيث نشير إلى مجموعة من الفقرات المتميزة المتعلقة بالعفة والحياء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *