أنواع الفوبيا مع أسمائها العلمية ومعناها

يمكنكم التعرف معنا على أنواع الفوبيا بأسمائها العلمية ومعانيها الفوبيا، وهي خوف غير عقلاني في حدته وطبيعته، على عكس الخوف من الأشياء الطبيعية، لأن الناس يخافون بطبيعتهم، ولكن هناك بعض الأشياء التي يعاني منها بعض الناس الخوف الزائد عن الحد والذي يحولهم إلى مرض. ولذلك سنتعرف على أنواع الرهاب والأسماء العلمية للرهاب.

أنواع الرهاب

هناك أنواع مختلفة من الرهاب قد يعاني منها بعض الأشخاص، وقد يتأثر الشخص بأحد هذه الأنواع ولكنه لا يعرف ذلك أو لم يتعلمه بعد.

  • اضطراب رهاب المرتفعات: الخوف من الأماكن المفتوحة

في هذا النوع من الرهاب يكون المريض خائفًا جدًا من الأماكن المفتوحة والمزدحمة بالناس، مثل مراكز التسوق الكبيرة، أو مراكز التسوق، أو وسائل النقل العام، مما يتطلب من المصاب عدم مغادرة المنزل.

  • رهاب القطط

وهو نوع خفيف من القلق يخاف فيه المريض من الحيوانات مثل القطط أو الكلاب.

  • الخوف من الألم: الخوف من الألم

هذا النوع من الرهاب حيث يخاف المريض من الألم بشكل عام، مما يتطلب منه تجنب أي نشاط أو أي شيء يمكن أن يسبب له الألم سواء كان الألم الجسدي أو النفسي.

  • الهيموفوبيا – الخوف من الدم

يخاف المرضى الذين يعانون من رهاب الدم من رؤية الدم، حتى لو كان قطرة صغيرة.

علاج الفوبيا

يجب على مرضى الفوبيا زيارة الطبيب النفسي لعلاج ما يعانون منه.

قد يخاف بعض الأشخاص من الأشياء العادية، مثل الحيوانات أو الأماكن المرتفعة أو المغلقة، لكن هذا الخوف لا يمنعهم من التواجد فيها أو الاقتراب منها بشكل أكثر خطورة إذا كان الشخص يعاني من نوع معين من الرهاب أو رهاب يمنعه من القيام بعمل معين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *