THeMIS Combat.. مركبة برية "غير مأهولة" من إيدج

المركبة الأرضية القتالية غير المأهولة THEMIS أحدث مفاجأة من مجموعة EDGE في المعرض الدولي لمعدات الدفاع والأمن 2023.

كشفت شركة Millerim Robotics، وهي شركة أوروبية متخصصة في تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة EDGE Group، اليوم عن المركبة الأرضية غير المأهولة THEMIS Combat، والمجهزة بذخيرة HUNTER 2-S المتنقلة.

وتعتبر هالكين شركة رائدة إقليمياً في تصميم وإنتاج أنظمة الأسلحة الموجهة والأنظمة الأخرى، وتم الكشف عن مركبة THEMIS القتالية الجديدة في لندن خلال المعرض الدولي لمعدات الدفاع والأمن 2023، أحد أكبر معارض الدفاع والأمن في العالم.

قال ويم ستريدوم، الرئيس التنفيذي للعمليات في Halken: “نحن فخورون بالكشف عن حل تقني متقدم ومتقدم يعرض الأسلحة الذكية والأنظمة المستقلة لمجموعة EDGE. تعد THEMIS Combat منصة ممتازة ستدعم HUNTER ذخيرة 2-S وقدراتها المستقلة، والتي تسلط الضوء أيضًا على “لالتزامها بتحسين التعاون والشراكات الاستراتيجية في المجموعة”.

وقال يوري باجوستي، مدير البحث والتطوير الدفاعي في شركة Millerim Robotics: “يمكن للوحدات مناورة الطائرة بدون طيار THEMIS Combat Hunter 2-S بالقرب من خط العدو، مما يسمح لها بالاشتباك مع أهداف أقرب بسرعة أكبر أو إلى الخطوط الخلفية لتحديد الأهداف المطلوبة”. مما لا شك فيه أن نشر الأنظمة الآلية عبر خطوط العدو هو أسرع بكثير وأكثر كفاءة من استخدام الوحدات المأهولة لنفس المهمة.

إن مركبة THEMIS UGV التي أثبتت فعاليتها في المهمة، والتي تعد جزءًا من برامج الروبوتات في 16 دولة، تهدف إلى دعم وحدات المشاة الراجلة وتأتي مجهزة بمجموعة الميزات الذكية “MIFIK” من Milrem والتي تتيح التنقل المستقل للنظام، بما في ذلك التنقل من نقطة إلى نقطة للإشارة، وتتبع، والكشف عن العقبات وتجنبها.

تتمتع الطائرة ذاتية القيادة بدون طيار HUNTER 2-S بذكاء اصطناعي متقدم يساعدها على تنفيذ مهام منسقة داخل السرب. وهي بدورها قادرة على متابعة خطة الطيران بشكل مستقل، والتنسيق مع الطائرات بدون طيار الأخرى في السرب، والتجوال أثناء البحث عن الأهداف وتصنيفها حتى الاتصال بالأفراد المعنيين. يمكن لـ HUNTER 2-S الطيران بحمولة 2 كجم، على ارتفاع 500 متر، وبسرعة 90 كم/ساعة، لمدة تصل إلى 45 دقيقة.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *