بدء تطبيق ثاني مراحل برنامج تنظيم دخول الشاحنات بالرياض 1444 هـ

بدأت هيئة النقل العامة بالمملكة العربية السعودية بتطبيق ثاني مراحل برنامج تنظيم دخول الشاحنات بالرياض يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 من شهر يناير الحالي 2023م، وذلك بغرض الحد من عملية الازدحام المروري، وسنبين فيما يلي الغرض من تطبيق برنامج تنظيم دخول الشاحنات لمدن الرياض الرئيسية.

تنظيم دخول الشاحنات

وبينت الهيئة عبر بيان رسمي لها أن دخول الشاحنات للرياض سوف يكون عبر حجز مواعيد بشكل إلكتروني بأوقات معينة، للمعاونة على منع الازدحام بمداخل المدن وزيادة كفاءة النقل.

بدء تطبيق ثاني مراحل برنامج تنظيم دخول الشاحنات بالرياض 1444 هـ

الهدف من تنظيم دخول الشاحنات للرياض

أكدت الهيئة أن الخدمة الخاصة بتنظيم دخول الشاحنات سوف تمكن الناقلين الذين يعملون بنشاط نقل البضائع بالطرق البرية من التنقل بأوقات معينة لطرق مدينة الرياض الرئيسية، وذلك بما يعاون في تقليل مدة الانتظار لسائقي الشاحنات، بالإضافة إلى التهوين على منشآت القطاع الخاص المستثمرة بالنشاط الخاص بنقل البضائع، ومحاولة الحد من خسائر الناقلين المادية.

خدمة حجز المواعيد لتنظيم دخول الشاحنات

أوضحت هيئة النقل العامة بالمملكة أن هذه الخدمة ستوفر العديد من التكامل والعمل بطريقة أحسن بعمليات لتنظيم كل شاحنات المملكة والانتفاع من المعلومات بهدف تطوير النشاط المتعلق بنقل البضائع، وأضافت الهيئة أنه يتمكن الناقلين من الانتفاع بهذه الخدمة عبر هذا الرابط، حيث تتوفر بهذه البوابة الكثير من الخدمات الإلكترونية بالمملكة للناقلين حتى يتمكنوا من مزاولة الأنشطة الخاصة بالنقل.