Link نتائج البكالوريا 2024 الجزائر رابط فعال لجميع الولايات وزارة التربية الوطنية

تزايد في الأيام الأخيرة البحث عن نتائج بكالوريا 2024 في الجزائر الدورة الأولى، لأن وزارة التربية الوطنية كشفت أن النتائج لم تعلن في الوقت الراهن بسبب استكمال البحث وضبط التلاميذ يمكن للطلاب الاستفسار عن النتائج عبر الموقع الإلكتروني لمكتب الامتحانات الوطنية فور اعتمادها، ومن المقرر أن تظهر رسميًا يوم الاثنين 15 يوليو الساعة 4:00 مساءً، حيث ينتظر الطلاب بفارغ الصبر استلام أوراقهم. نتائج. نمنح اليمن عبر موقعنا رابطا للسؤال عن نتائج الدورة الأولى للبكالوريا، فتابعونا.

تاريخ نتائج البكالوريا 2024 الجزائر

وقد بدأ العد التنازلي للإعلان، والعمل جارٍ على استكمال عمليات التدقيق والمراجعة، حيث أكدت الوزارة لجهات المراجعة ضرورة التأكد من الدقة لتحقيق مبدأ العدالة وحصول كل طالب على حقوقه. وكشفت الوزارة عن رزنامة الدرجات لتلاميذ البكالوريا، والتي سينتهي فيها إنهاء وتدقيق العلامات يومي 13 و 20 يوليوز، وبعد ذلك سيتم إرسال كشوف الدرجات إلى المركز النهائي للتحصيل، والوزير عبد الحكيم بلعابد يعتمد نتيجة. ومن ثم تحميلها على المواقع الإلكترونية حتى يتمكن الطلاب من تفريغ النتائج يوم 15 يوليو في الساعة الرابعة بعد الظهر، قبل ظهورها في المدارس.

خطوات استخراج نتيجة البكالوريا 2024 الجزائر

نشرت وزارة التربية الوطنية على منصاتها الرسمية موعد ظهور نتائج شهادة البكالوريا 2024 في الجزائر وهو 15 جويلية المقبل، وأقرت رسميا أن موقع الديوان الوطني للامتحانات هو المصدر الأساسي للطلبة للحصول على النتيجة لاستخراجها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول.
  2. تسجيل بيانات الدخول للموقع وهي اسم المستخدم ومن ثم كلمة المرور.
  3. كتابة بيانات الطالب “رقم التسجيل” بشكل صحيح.
  4. اختر الولاية التي تم تسجيل الطالب فيها.
  5. حل المعادلة الرياضية التي تظهر أمامك.
  6. ثم الضغط على زر عرض النتيجة.

وأكدت وزارة التربية الوطنية يمكن تأخير النتيجة للموعد المحدد (15 جويلية) كحد أقصى لطلبة البكالوريا، ويمكن للطلبة الوصول إلى النتيجة بسهولة من خلال رقم التسجيل فقط عبر المنصة الوطنية الرسمية، وفور تفعيل رابط النتيجة سنقوم بذلك نوافيكم بآخر التطورات، فتابعونا باستمرار حتى تصلكم أول بأول.