iPhone 15 Pro وPro Max.. إمكانات هائلة وسعر لن تتوقعه

أطلقت شركة أبل الأمريكية، في مؤتمرها السنوي اليوم الثلاثاء، الإصدارات المتميزة من هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.

انطلق اليوم مؤتمر شركة أبل السنوي لعام 2023، والذي تكشف فيه الشركة عن أحدث منتجات الشركة، تحت عنوان “Wonderlust”، وهي كلمة مركبة تجمع بين معني “Wanderlust” و”Wonderlust”.

مواصفات آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس

كشفت شركة Apple النقاب عن الإصدارات المتميزة من iPhone وiPhone 15 Pro وPro Max.

وسيدعم الهاتف في نسخته الجديدة حواجز جانبية من التيتانيوم في تصميمه الخارجي، كما أعلنت شركة آبل أن تصميم التيتانيوم يأتي بوزن أخف وأنحف في منطقة الإطار، وهو أمر غير مسبوق في إصدارات آيفون السابقة.

هذه التعديلات على التصميم الخارجي للهاتف، بما في ذلك الظهر الزجاجي، تجعل صيانة الهاتف أسهل.

ودعمت الشركة الهاتف بزر خارجي للاختصارات، مما يحسن درجة خصوصية الهاتف الجديد، ويساعد المستخدمين على الاتصال مباشرة بقوائم المهام وعدد من التطبيقات المحددة بسرعة.

إمكانيات هاتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

وضمن إمكانيات الإصدار المتفوق من هاتفي iPhone 15 Pro وPro Max، أعلنت شركة آبل أن الهاتف سيكون مدعومًا بشريحة A17 Pro Bionic المصنوعة بتقنية 3 نانومتر.

ويزيد وجود هذه الشريحة من كفاءة وقوة الهاتف، وذكرت شركة آبل أن شريحة A17 Pro أسرع بثلاث مرات مما يقدمه المنافسون.

وذكرت الشركة أيضًا أن المحرك الحيوي للهاتف سيكون أسرع، مع إضافة دعم ميزة التعلم الآلي إلى الجهاز للمساعدة في الكتابة والتعرف على الكلام تلقائيًا.

ولعشاق ألعاب الفيديو على الهاتف، أعلنت شركة آبل أن هاتف iPhone Pro يدعم وحدة معالجة الرسوميات على شريحة A17 Pro، والتي تعتبر أكبر تصميم لهذا النوع من الوحدات في تاريخ هواتف iPhone.

وذكرت الشركة أن وحدة المعالجة الرسومية سداسية النواة ستتضمن نظامًا متطورًا لتتبع الأشعة المتسارع، مما سيساعد في الحصول على إضاءة أكثر واقعية أثناء ممارسة الألعاب.

يأتي ذلك مع دعم الهاتف بترقية Metal FX، والتي ستوفر رسومات ودقة أعلى وجودة فائقة مع رسوم أكثر كفاءة.

وستتوفر النسخة الداعمة لألعاب الفيديو من هاتف iPhone 15 Pro ضمن إصدارات الهاتف بدءاً من العام المقبل، وتعتبر أول نسخة من هاتف iPhone مجهزة لألعاب الفيديو بهذه المواصفات على الإطلاق.

مواصفات الكاميرا

أما بالنسبة لمواصفات الكاميرا في نسختي iPhone Pro وPro Max، فقد أعلنت شركة آبل أن عشاق التصوير الاحترافي سيحصلون على المزيد من وظائف الكاميرا في الهاتف الجديد.

ومن مميزات كاميرا الهاتف المتطورة أنها تقوم بتحديد أطوال بؤرية محددة للهاتف بشكل قياسي.

كما جعلت Apple التصوير الليلي أفضل من الإصدارات السابقة، حيث التقطت المزيد من الألوان في المشاهد المظلمة.

تقدم شركة آبل بعض الميزات الاحترافية للمصورين ومصوري الفيديو، حيث أنها النسخة التي ستدعم منفذ USB-C وكابل USB 3.0 الخاص بهواتف آيفون الجديدة.

ويتيح تزويد الهاتف بالمنفذ الجديد الآن التسجيل مباشرة على محرك أقراص خارجي لتمكين التسجيل بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

من الممكن أيضًا التقاط الصور أثناء الاتصال بجهاز MacBook الخاص بك، وإرسال الصور على الفور وبسرعة.

تقول Apple إن تسجيل الفيديو سيتضمن أيضًا تشفير LOG ويدعم معايير الألوان ACES.

سعر آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس

أعلنت شركة آبل أن سعر هاتف iPhone 15 Pro سيبدأ من 999 دولارًا أمريكيًا للإصدارات بسعة تخزين 128 جيجابايت، بينما سيبدأ سعر Pro Max من 1199 دولارًا أمريكيًا، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار أمريكي عن إصدار iPhone 14 Pro Max السابق.

ومع ذلك، تقول أبل إن نسخة Pro Max ستتضمن مساحة تخزين أكبر تصل إلى 256 جيجابايت، وهو ما يبرر زيادة السعر.