“Happy EID” موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة 2024

“Happy Eid” موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة 2024
موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة

موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة يفاجئ سكان القاهرة؛ بينما ينتظر المسلمون بفارغ الصبر قدوم عيد الأضحى لأداء الشعائر الإسلامية للتقرب إلى الله عز وجل، فإنهم يبحثون عن الموعد الذي ستقام فيه صلاة العيد. وحتى تتمكن من الاستعداد في الوقت المناسب لأدائها سواء في منزلك أو في المسجد، سنخبرك هنا عن وقت صلاة العيد في القاهرة وكيفية أدائها.

موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة

كشفت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للفلك أن وقت صلاة عيد الأضحى بالقاهرة سيكون الساعة 6:18 صباح الأحد المقبل، بعد غد 16 يونيو 2024، تليها خطبة العيد مباشرة.

كيفية صلاة عيد الأضحى

صلاة العيد تعتبر سنة، وتؤدى جماعة، سواء في المسجد أو في الخارج. وفيما يلي سنوضح كيفية صلاتها بناءً على النقاط التالية:

  • تبدأ الصلاة بسبع تكبيرات، بعد تكبيرة الإحرام. وفي السنة أن المصلي يرفع يديه عند كل تكبيرة.
  • ثم تقرأ سورة الفاتحة، ثم سورة الأعلى مع الركعة الأولى حسب السنة. ويمكن قراءة سورة ق بعد ذلك في الركعة الأولى، وهي سنة النبي.
  • ويقرأ التكبير خمس مرات في الركعة الثانية.
  • ثم يقرأ في الركعة الثانية إحدى آيات سورة القمر، أو سورة الغاشية على سنة الرسول.
  • ثم تنتهي الصلاة ويخطب الإمام الناس بعد الصلاة.

عيد التكبير مكتوبة

إذا كنت تريد معرفة تكبيرات العيد كاملة؛ ونوضح لك اللفظ مكتوبا كما يلي: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، والحمد لله، الله أكبر. “والحمد لله عظمته وصدقه. لا إله إلا الله وحده . ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، ولا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، ومخلصين له الدين ولو كره الكافرون. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد. وعلى آل سيدنا محمد وأزواج سيدنا محمد وذرية سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.