إغلاق طريق الهدا بشكل مؤقت في كلا الاتجاهين

إن الجهات المسئولة عن طريقة الهدا قامت بإغلاقه بطريقة مؤقتة بمحافظة الطائف في كلا الاتجاهين، وذلك نتيجة سقوط الأمطار بكثرة، حيث أصدر مركز الأرصاد الوطني بالسعودية تنبيه بخصوص حالة الطقس وضعف مستوى الرؤية بمحافظة الطائف ومركزي الهدا والشفا.

طريق الهدا

يعتبر طريق الهدا من إحدى الطرق الملتوية بالسعودية، فهو يربط بين مكة والطائف والهدا، ويسمى بطريق جبل كرا، كما يرتفع عن سطح البحر بحوالي 2000 متر، ويبدأ الطريق بدرجة حرارة عالية تبلغ 45 درجة مئوية وينتهي عند درجة حرارة 20 درجة، وتم افتتاح هذا الطريق للمرة الأولى بعام 1958م، حيث أن الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود هو من أمر بتوسيع هذا الطريق في عام 1955م.

مديرية الدفاع الوطني بالمملكة

ناشدت مديرية الدفاع الوطني بمكة جميع المقيمين والمواطنين على أراضيها بضرورة الحذر والحفاظ على التعليمات المتعلقة بالسلامة بهذه الحالات، والبعد عن مجاري السيول، بالإضافة إلى الامتناع عن عبور الاودية خلال جريان السيول للبعد عن أي خسائر بالأرواح، وبينا الدفاع المدني أن كل الإجراءات الاحترازية تتم عبر الخطط المجهزة للتغلب على أخطار السيول والأمطار طبقًا لما يرد عن الحالة الجوية.

وقد أكدت القوات المسئولة عن أمن الطرق بالمملكة أنه سيتم فتح طريق الهدا بكلا الاتجاهين عقب توقف سقوط الأمطار وإزالة المتساقط من الصخور بجانب وضوح الرؤية، مع تمنياتنا بالسلامة لكل الموجودين بالمملكة.