شروط اصدار جواز سفر سعودي عبر بوابة أبشر 2022

جواز السفر من اهم الموضوعات التي يبحث عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية، بعد اعلان المديرية العامة للجوازات السعودية، عن امكانية انشاء جواز سفر الالكتروني، من خلال منصة ابشر الالكترونية، التابعة لوزارة الداخلية السعودية، والتي تقدم العديد من الخدمات الالكترونية الرسمية، حيث قامت المديرية بتوضيح امكانية انشاء جواز سفر، من خلال بعض الشروط والخطوات التي يجب القيام بها قبل انشاء جواز سفر الالكتروني، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على شروط استخراج جواز سفر الالكتروني سعودي، وخطوات استخراج جواز السفر الالكتروني.

خطوات إستخراج جواز سفر عبر ابشر

  • أولاً: تقوم بالدخول الى منصة ابشر الالكتروني، وتسجيل الدخول بها،ثم النقر فوق خدمة افراد.
  • ثانياً: تقوم بالانتقال الى خدمة حجز المواعيد الجوازات، ثم ادخال بيانات عملية تسجيل الدخول.
  • ثالثاً: بعد قراءة الاحكام والضوابط جيداً، تقوم بالنقر فوق موعد مراجعة الادارة العامة بالمنطقة من خلال قائمة المواعيد المتاحة.
  • رابعاً: تقوم بتحديد سبب الطلب، ثم بعد تعبئة سبب الطلب، تقوم بالتوجه الى مقر ادارة الجوازات في المنطقة حسب الموعد الذي تم حجزه.
  • خامساً: تقوم بارفاق كافة المستندات والبيانات المطلوبة لاصدار الجواز سفر الالكتروني السعودي.

شروط استخراج جواز السفر الالكتروني

تسديد جميع الرسوم الناتجة عن خدمة اصدار جواز السفر الالكتروني السعودي، تسديد جميع المخالفات الصادرة بحق المتقدم اذ وجدت، وجود صورة وبصمة للمتقدم على طلب اصدار جواز السفر الجديد، تواجد المتقدم للجواز السفر الالكتروني على اراضي المملكة العربية السعودية، اعطاء رب الاسرة الحق في اصدار جواز سفر لافراد اسرته.