ذكرى يوم التأسيس السعودي 2022

يُعرف يوم تأسيس المملكة العربية السعودية باليوم الذي يحتفل فيه الإمام محمد بن سعود رحمه الله بذكرى تأسيس الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية في القرن الثامن عشر وبالتحديد عام 1727مـ جدير بالذكر أن جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الملك الحالي للمملكة العربية السعودية قد أصدر أمرًا ملكيًا في 27 يناير 2022 للنظر في فبراير. يصادف اليوم الثاني والعشرون من كل عام ميلادي الذكرى الرسمية ليوم تأسيس المملكة العربية السعودية.

ما هو موعد يوم التأسيس السعودي 2022

موعد يوم التأسيس السعودي 2022 سيكون يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022 م وهو اليوم الذي يصادف يوم 21 رجب من عام 1443 هـ ، ومن المناسب القول أن هذا اليوم يوم عام عطلة في المملكة العربية السعودية في القطاع الحكومي والقطاع العام بأمر من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.

عبارات تهنئة عن يوم التأسيس

  1. في ذكرى يوم التأسيس نسأل الله رب العالمين أن يحفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء، وأن يبارك في المملكة قيادة وشعبًا.
  2. إنَّ يوم التأسيس السعودي هو يوم من أيام المجد العظيمة لهذه الدولة التي حفظ قادتها العظام هذه البلاد بعزيمة وإصرار، وهمة عالية منقطعة النظير.
  3. إلى كل مواطن سعودي في هذا الوطن الكبير تهنئة خاصة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، تأسيس الدولة السعودية التي صارت مملكة من أعظم ممالك الأرض اليوم، ذكرى تأسيس عظيمة أيها الشعب العظيم.
  4. بمناسبة ذكرى تأسيس البلاد المباركة العظيمة، نسأل الله رب العالمين أن يحفظ هذه البلاد وهذه الأمة من كل سوء، وأن يبارك في المملكة العربية السعودية وأن يديم عليها السلامة والأمن والاستقرار، عاش الشعب السعودي العظيم.
  5. نتقدم بمناسبة يوم التأسيس السعودي بأسمى عبارات التهنئة والمباركة لجميع أبناء الشعب السعودي العظيم بمناسبة هذه الذكرى العظيمة، ونقول: عامًا جديدًا مر على تأسيس الدولة القوية التي آلت إلى مملكة عربية سعودية قوية مستقلة حرة.