متي عطلة يوم التأسيس السعودي 1443 هجري

تتنوع العطلات الرسمية في مختلف دول العالم وفي الوطن العربي أيضاً، فهناك العديد من العطلات الرسمية الدينية وكذلك العطلات الرسمية المرتبطة بالمناسبات الوطنية، والمملكة العربية السعودية شأنها كشأن باقي الدول أقرت العديد من العطلات الرسمية، اليوم سنتحدث عن عطلة رسمية جديدة من عطلات المملكة تم اعتمادها مؤخراً سنتعرف سوياً على موعد عطلة يوم التأسيس.

عطلة يوم التأسيس السعودي

يُعتبر يوم التأسيس مناسبة وطنية سعودية على ذكرى تأسيس السعودية منذ عام 1727م، فهو تاريخ اليوم الذي الذي تأسست فيه الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، وتعتبر إجازة يوم التأسيس إجازة رسميّة ليست بديلًا عن إجازة اليوم الوطنيّ، فلكلّ إجازة موعد خاصّ بها في البلاد.

عطلة يوم التأسيس

عطلة يوم التأسيس السعودي هي عطلة رسمية في المملكة العربية السّعوديّة، وقد جاءت احتفالاً بيوم التأسيس السعودي؛ وتهدف الحكومة من اقرار هذه العطلة إلى اشعار المجتمع السعوديّ بعمق تاريخ المملكة، وتخليد هذه الذكرى المجيدة في نفوس المجتمع السعوديّ.

موعد عطلة يوم التأسيس

حسب الأمر الملكيّ الصّادر من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث قضى القراى باعتماد يوم الثاني والعشرين فبراير من كلّ عام إجازة رسمية، من أجل الاحتفال بيوم التأسيس السعوديّ، وتتحدد مدة الإجازة بيوم واحد، يتم خلاله الاحتفال على مرور 295 عامًا على تأسيس السعوديّة؛ بهدف رفع الوعي السياسيّ لتاريخ المملكة العربية السعودية وتاريخ نشأتها وتأسيسها.

متى عطلة يوم التأسيس لعامنا الحالي 2022

تُحدد عُطلة يوم التأسيس السّعودي لعامنا الحالي 2022 يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 الموافق يوم الحادي والعشرين من شهر رجب 1443، حيث يعتبر هذا اليوم إجازة رسميّة لعموم العاملين والموظفين في القطاعين الحكوميّ والخاصّ بالمملكة العربية السّعودية.