رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي 2022 للمواطنين في السعودية

يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي هو احد البرامج المقدمة من التنمية الاجتماعية، وهي من البرامج التي تحقق رؤية المملكة السعودية لعام 2030، ويعتبر البرنامج كمنحة مالية مقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للاسر الفقيرة وذات الدخل المحدود، حيث يتم صرف هذه المساعدة بشكل دوري، ويساهم هذا البرنامج وغيره من البرامج الكثيرة التي وفرتها الحكومة السعودية، من اجل توفير متطلبات وحاجيات المجتمع السعودي، وتطويره والحد من الفقر في كافة المستويات، بتحسين المستوى المعيشي للبلاد، وجعل البلاد متطورة حضارية، والى تأمين مستوى جيد لحياة المواطنين في السعودية، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم خطوات التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي.

خطوات التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي 2022

  • اولا تقوم عزيزي بالدخول الى موقع الضمان الاجتماعي الالكتروني الرسمي.
  • ثانيا تقوم بالنقر فوق ايقونة تسجيل جديد الموجودة امامك في الصفحة الرئيسية، ثم تقوم عزيزي بتعبئة البيانات المطلوبة في مكانها المخصص بشكل صحيح، ومن ثم اختيار نظام الضمان الجديد.
  • ثالثا تقوم بتعبئة بياناتك وهي رقم الهوية الوطنية، و تاريخ الميلاد، ورقم الهاتف، ورمز التحقق المرئي، ثم بعد ذلك تقوم بقراءة كافة الشروط.
  • رابعا بعد قراءة كافة الشروط والاحكام تقوم بالموافقة عليها، ثم ارفاق كافة الوثائق المطلوبة وتحميلها الالكترونيا، ثم النقر فوق ارسال ليتم تأكيد طلبك،ثك بعد ذلك يتم دراسمة تقديم طلبك،يستغرق ذلك القليل من الوقت بعدها يتم الرد عليك.