رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي 2022

برنامج حساب المواطن السعودي، هو برنامج انشأ من اجل حماية الاسر ذات الدخل المحدود، و الاسر الفقيرة، من الاثر المباشر والغير مباشر للاصلاحات الاقتصادية المختلفة المتوقع حدوثها، ويعتبر ايضا برنامج حساب المواطن، برنامج وطني، لانه يندرج تحت حماية المواطن السعودي، من غلاء الاوضاع الاقتصادية المختلفة، حيث يمكن ان تتسبب هذه الاصلاحات بعبء اضافي لحياةبعض من فئات المجتمع، حيث يحث برنامج حساب المواطن السعودي على دعم اعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يعمل على تعزيز الاستهلام الرشيد، توزيعه بالشكل العادل على جميع الفئات التي تستحق الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، ومن خلال هذا المقال سوف توضح لكم خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن 2022.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن 2022

  • تقوم اولا عزيزي بالدخول الى موقع حساب المواطن الالكتروني الرسمي، ثم تقوم بالنقر فوق ايقونة تسجيل جديد.
  • ثانيا تقوم بتعبئة البيانات من اسم مستخدم جديد، ورقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال وتأكيده، ومن ثم ادخال رمز التحقق.
  • ثالثا تقوم عزيزي بقراءة الشروط والاحكام الموجودة لديك والموافقة عليها، ثم النقر فوق ايقونة تسجيل، ثم سيتم التحقق من البيانات المدخلة من خلال النظام.
  • رابعا سوف تصلك رسالة على هاتفك تضمن كلمة المرور المؤقتة لتفعيل الحساب الجديد، ثم ستظهر صفحة تاكد نجاح عملية التسجيل.
  • خامسا تقوم بادخال اسم المستخدم وكلنة المرور التي ارسلت اليك، ومن ثم كتابة رمز التحقق، ثم النقر فوق تسجيل.
  • سادسا سوف يتم تحويلك الى صفحة تغيير كلمة المرور بعد تسجيلك للدخول، بعد ذلك يطلب منك ادخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، ورمز التحقق،ثم النقر فوق دخول، وذلك تكون عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن ناجحة.