منصة إحكام توضح كيفية إعادة المقابل المالي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي

أوضحت المنصة الإلكترونية التابعة للهيئة العامة للعقارات بالمملكة العربية السعودية “منصة إحكام” عن كيفية مدى احتمالية التمكن من إعادة المقابل المالي للمواطن الذي ثبت أنه يستفيد من الضمان الاجتماعي، وسوف نستعرض لك عزيزي الزائر كافة التفاصيل المتعلقة في المنصة الإلكترونية من خلال المقال التالي.

نبذة عن منصة إحكام

قامت الهيئة العامة للعقارات بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن منصة إلكترونية تسهل على المواطنين السعوديين تقديم طلبات تملك العقارات، وأطلقت الهيئة العامة اسم “منصة إحكام”، هذا وتعتبر منصة إحكام من المنصات التي قامت على توفير الوقت والجهد للمواطن، حيث تتم عملية الخدمات العقارية التي يريدها المواطن تتم بشكل الإلكتروني، تتم عملية التسجيل في المنصة الإلكترونية إحكام وفق شروط ومعايير وضعتها الهيئة العامة للعقارات بالمملكة العربية السعودية.

إحكام تسترد المقابل المالي للمستفيد من الضمان الاجتماعي

في بيان لها قالت “منصة إحكام” سيتم استرداد المقابل المالي لكل مواطن قام بسداد وأثبت أنه مستفيد من الضمان الاجتماعي وتقدم للمنصة بعدها، حيث قام أحد المتابعين بسؤال منصة إحكام حول “هل عند سداد الرسوم يمكن استردادها في حال كنت من مستفيدين الضمان الاجتماعي ؟؟ ” و أجابته منصة إحكام عن سؤاله قائلة ” بعد التأكد من البيانات المرسلة سيتم استرداد المبلغ”.

كما وقد أوضحت سابقاً الأمانة العامة للجان النظر في طلبات التملك العقارات التابعة للهيئة العامة لعقارات المملكة العربية السعودية عبر “منصة إحكام”، أن جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي سيتم إعفاءهم من المقابل المالي بعد التأكد من البيانات المرسلة إلى “منصة إحكام“.