تكبيرات عيد الأضحى المبارك2021 mp3 الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

يصادف عيد الأضحى المبارك للعام الجاري يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021، حيث بدء الكثيرون من المسلمين في كل بقاع الأرض بتشغيل التكبيرات والتهليلات وذلك ضمن الطقوس الدينية المتعارف عليها بين المسلمين، ويسارع المسلمون ي بيتهم أو في أمكان عملهم أو في سيارتهم بتشغيل التكبيرات عبر التلفزيون أو الراديو او الجوال من أجل سماع التكبيرات ورفع اسم الله تعالى، حيث يعطى هذا شعور بلذة إيمانية من أجل التقرب إلى الله عز وجل.

تكبيرات الحج 2021 mp3

تعد سنة التكبير واحدة من أهم وأعظم السنن في يوم العيد وأيام العشر من ذي الحجة، هناك عدة نصوص دينيه وأفعال عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الله عز وجل : “ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون”، وذكر الإمام البخاري رحمه الله حول التكبير :” أن الصحابيان الجليلان أبي هريرة وعبد الله بن عمر يخرجا إلى السوق في هذه الأيام فيكبران، ويكبر الناس على تكبيرهما”، واختارا التكبير دون غيره يحثوا الناس والأمة على ترديده في هذه الأيام المباركة، وروي عن السلف الصالح في عيد الأضحى بدء التكبير من فجر يوم عرفة حتى عصر رابع أيام التشريق .. يعني من بعد صلاة فجر يوم عرفة حتى عصر رابع أيام التشريق.

تكبيرات العيد مكتوبة

“الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد .. الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بُكرةً وأصيلا، لا إله إلا الله وحده ، صدق وعده ، ونصر عبده ، وأعز جنده و هزم الأحزاب وحده ، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد ، وعلى آل سيدنا محمد ، وعلى أصحاب سيدنا محمد ، وعلى أنصار سيدنا محمد ، وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذريه سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيرا”.