خطوات الاعتراض على مبلغ الإستحقاق في حساب المواطن 1442 هـ

سوف نستعرض لك عزيزي الزائر كافة الخطوات اللازمة من أجل الإعتراض عن مبلغ حساب المواطن للدفعة 43، وذلك وفق النظام المتبع بهذا الشأن، حيث يتم إتاحة الإعتراض على مبلغ الدعم بعد أن يتم مرور 5 أيام من تاريخ الإيداع وبحد أقصى تسعون يوماً، ويتم الإعتراض من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للبرنامج، ويمكن متابعة حالة الاعتراض من خلالها بالإضافة إلى الرسائل النصية على جوالك أو من خلال البريد الإلكتروني، وسوف تصلك عزيزي المستفيد رسالة بنتيجة ذلك الإعتراض على الجوال أو من خلال البريد الإلكتروني.

خطوات رفع الاعتراض في حساب المواطن

سنستعرض لك عزيزي الزائر كافة الخطوات اللازمة من أجل رفع الاعتراض في برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر التالي :-

  • الوصول إلى البوابة الإلكترونية التابعة لبرنامج حساب المواطن للبوابة الإلكترونية.
  •  ثم التوجه إلى قسم إدارة الحساب.
  • خاصية “إدارة حسابي” الضغط على قائمة تاريخ الاستحقاق، إن كان هناك عدم أهلية سواءً للمتقدم المستفيد أو التابعين له فستكون مرفقة بأسباب عدم الأهلية.
  • يتم الضغط على خاصية “رفع اعتراض” بجانب السبب.
  • تعبئة المعلومات المطلوبة والضغط على إرسال، كما يمكن إدارة الاعتراضات من خلال اتباع الخطوات السابقة، ثم الضغط على قائمة الاعتراضات، ومنها الاطلاع على تفاصيل الاعتراض.

يذكر ان البرنامج قد أكد على أنه يمكن للمستفيد أن يتابع الاعتراض على مبلغ الدعم من خلال قائمة الدفعات المالية في برنامج حساب المواطن.