مميزات تحديث IOS 15 الكاملة وموعد نزوله لهواتف الأيفون

التعرف على كامل مميزات تحديث IOS 15 لهواتف الايفون هو أحد اهتمامات مستخدمي هواتف أبل الشهيرة في الوقت الحالي وذلك بعد أن قامت الشركة بعقد مؤتمر صحفي إعلاني أبهرت به جمهور العالم التقني في شكل الجمهور الذي كان حاضراً في قاعة المؤتمر، حيث نشرت أبل صورة لجمهور المؤتمر هزت كيان العالم الرقمي، حيث قالت إحدى الصحف المهتمة بمجال التقنيات  الكبيرة أن هذا الأمر ينذر بعصر متطور جداً، حيث نوضع لكم رابط الاطلاع على الصورة في الفقرة التالية، أما في هذا المقال فسنتيح لكم بشكل حصري التعرف على كافة مميزات تحديث IOS 15 القادم.

أبل تهز العالم التقني بصورة جمهور مؤتمرها للإعلان عن تحديث IOS 15

كنا قد ذكرنا في مقال سابق بعض أهم مميزات تحديث أيفون الجديد IOS 15 وقد أدرجنا فيها الصورة الحصرية من أبل والتي أبهرت الجميع عبر استخدامها تقنية العالم الافتراضي لمختلف شخصيات المتكلم الشهير في هاتف أيفون المعروف باسم “سيري” ويمكنك مشاهدة الصورة من خلال زيارة مقال” رسمياً مميزات تحديث IOS 15 لأجهزة أيفون وموعد نزوله“.

مميزات تحديث Ios 15 الكاملة وموعد نزوله لهواتف الأيفون
مميزات تحديث Ios 15 الكاملة وموعد نزوله لهواتف الايفون

كامل مميزات وخصائص تحديث 15 IOS الجديد

نسرد لكم جميع مميزات تحديث أيفون القادم الجديد رقم 15 IOS والذي يحمل العديد من المميزات الجديدة المنتظرة من قبل عشاق هواتف وساعات أبل.

  1.  ‏سيكون تطبيق FaceTime قادراً على تفعيل تقنية عزل الأصوات الضوضائية الازعاجية بالإضافة لدعم خاصية تحسين الصوت Spatial Audio وبخصوص مكالمات الفيديو فإنه أصبح بإمكانك عرض كافة اصدقائك في شاشة واحدة مرتبين بجانب بعضهم.
  2. ‏يمكنك بعد التحديث “للمطورين فقط” الاستفادة من ميزة المشاركة البرمجية في Face Time وذلك من خلال دعمها في تطبيقاتهم “المطورين” وكانت البداية مع مجموعة تطبيقات المنافسة الشهيرة مثل ديزني بلس وتيك توك وأخرى.
  3. عند تفعيل خاصية عدم الإزعاج “من الزر الجانبي” سيظهر أنك قد أغلقت وصول الإشعارات في تطبيق الرسائل iMessage.
  4. ‏يأتي التحديث الجديد بميزة الحصول على ملخص للتنبيهات في مواعيد تقوم أنت بتحديدها بشكل يومي.
  5. أصبح تطبيق الخرائط الرسمي التابع لأبل يدعم تقنية الـ 3D كما حيث تم إضافة صور ونسخ مصورة بتقنية 3D للعديد من المدن الأمريكية في البداية بالإضافة إلى أنه أصيح يدعم الوضع المظلم “Dark Mode “ودعم تقنية الواقع المعزز في الخرائط.
  6. توفرت ميزة App Library وهي تجمع التطبيقات وتصنفهم حسب النوعية في مجلدات لمستخدمي أجهزة الـiPad.
  7. أصبح جهاز الـiPad يدعم خاصية تقسيم الشاشة والمهام.
  8. أصبحت سماعات الـ AirPods في IOS 15 تدعم خاصيّة العثور عليها.
  9. تجديد كبير على تطبيق الطقس ومن أهم الإضافات الجديدة هي إمكانية عرض ملخص الأجواء بشكل وتصميم باهر.
  10. عند قيامك بالبحث في الجهاز عن مغني أو نجم شهير أو مسلسل أو فيلم فإن نظام الهاتف سيعطيك صفحة فيها كل ما يخص الذي قمت بالبحث عنه.
  11. يدعم الـ iOS15 ميزة live text وهي استخراج النص من الصورة وللأسف حتى اللحظة لا تدعم اللغة العربية، ولكن يتوقع بأن يتم دعمها خلال الأوقات القادمة.
  12. أعلنت أبل أن مستخدمين الهواتف التي تعمل بنظام Android و الكمبيوترات التي تعمل بنظام Windows بإمكانهم المشاركة في مكالمة على تطبيق FaceTime عن طريق صفحة الويت على المتصفح.
  13. أما بشأن الخصوصية فإنه أصبح تطبيق البريد والمتصفح سفاري تخفي عنوان الـ IP الخاص بك كما سيتم إصدار تقرير الخصوصية، الذي من شأنه أن يعطيك تقرير كامل ومفصل عن كيفية استخدام التطبيقات لمعلوماتك.
  14. متصفح Safari سيمنع المواقع من الوصول للعنوان الانترنت الخاص بهاتفك IP Address  عند زيارتك أي موقع وهو شيء هام جداً لدى البعض.
  15. تطبيق الملاحظات لأجهزة IPAD أصبح يدعم بعض الخصائص الجديدة منها القدرة على إدراج رمز “#”،أيضاً القدرة على عمل “@”لشخص بالملاحظة، بالإضافة إلى القدرة على فتح الملاحظة فوق الواجهة ،كما تم دعم الكتابة بالقلم.
  16. في حالة نسيانك لكلمة السر الخاصة بـ iCloud سيكون بمقدرتك الآن إضافة شخص تثق به، بحيث عند نسيانك لرقم حسابك السري يتم إرسال كود الاسترجاع للشخص الذي قمت بإضافته ولن يكون باستطاعة الشخص المضاف الدخول إلى حسابك بأي طريقة.
  17. تقنية جديدة هامة ومبهرة، الآن بإمكان هواتف iPhone تتبع طريق سيرك في الشارع وفي حالة ظهور خلل في سيرك يتم دراسته بشكل ذكي وإن تطلب الأمر استدعاء جهات طبية للمساعدة فسيتم ذلك بشكل تلقائي بإرسال إنذار للجهات المختصة للوصول لك.
  18. ‏باستطاعتك الآن مشاركة معلوماتك الصحية مع أحد أفراد عائلتك، حيث أصبح بإمكانك مراقبة حالة الأشخاص المهمين لديك.
  19. أصبحت ساعة أبل تساعدك عندما تشعر أنك في حالة توتر، عبر قيامها بإعطائك تنبيه للتفكير بشيء يساعدك على تخفيف ذلك التوتر وأيضاً تعطيك تأثير رسومي يجعلك تشعر بالراحة وتسترخي كما تم تحديث تطبيق التنفس الخاص بالساعة عبر قيامه الآن بإعطائك تنبيه وذلك إذا لاحظت الساعة تغير في معدل تنفسك مع الوقت.
  20. يمكن للمطورين إضافة مساعد Siri إلى أجهزتهم الذكية بالمنزل، ولن تكون Siri حصرية لأجهزة أبل أيفون أو iPad فقط بعد الآن.

هذا كل ما يخص ميزات تحديث IOS 15 القادم، نقلناه لكم بشرح وافي كامل بفضل الله، وفي حال جد أي جديد سنقوم بتحديث المقال فوراً، لذلك أبقى على متابعة لصفحة الموقع وقم بتفعيل إشعاراته.

صور من تحديث IOS 15 الجديد القادم 2021

تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15
تحديث Ios 15

موعد نزول تحديث IOS 15 لهواتف أيفون

بالرغم من أن أبل قامت بالإعلان عن مزايا تحديثها الجديد إلا أنها لم تحدد موعد رسمي لإطلاق التحديث لهواتفها، ولكن بحسب توقعات الصحف التقنية العالمية قال البعض بأنه سيكون في موعد تحديث النظام السنوي الذي عودتنا أبل أن يكون في شهر سبتمبر من كل عام، هذا والله أعلى وأعلم، أما عن قائمة الهواتف التي سيصلها التحديث فإنه أيضاً حتى اللحظة لم يتم عرض القائمة، ويتوقع عرضها قريباً، وفور نشرها بشكل رسمي من الشركة سنقوم بدورنا بإضافتها لهذا المقال، كن قريباً.