رسمياً مميزات تحديث IOS 15 لأجهزة أيفون وموعد نزوله

أعلنت شركة أبل في مؤتمر إعلاني اليوم عن ميزات تحديث نظامها العالمي الشهير IOS  رقم 15، حيث عقدت الشركة مؤتمراً ذكياً أبهر الجميع خلال افتتاحه، حيث كان الجمهور عبارة عن وجوه رقمية عالية الجودة ضمن الواقع الافتراضي يعتقد أن الحدث تضمن ترويج شخصية أيفون المتكلمة والشهيرة لمستخدمي أيفون “سيري”، حيث أن الصورة تحدثت عنها أكبر الصحف والمجلات العالمية والعربية، وفي هذا المقال نكشف لكم عن أهم مميزات تحديث IOS 15 التي أعلنت عنها أبل في مؤتمرها المبهر.

صورة مؤتمر أبل التي أبهرت العالم التقني

كما نلاحظ في الصورة أدناه شكل الجمهور، وكما يظهر بأنه وجوه افتراضية رسومية عالية الجودة ودقيقة موضعياً وترتيبياً ما ينذر بعالم متطور تخطط له أبل، في ظل ما واجه العالم من انقطاع أكبر الشركات عن دوام موظفيها بشكل كامل في مقراتها إثر جائحة الفيروس المستجد “كورونا”.

صورة مؤتمر أبل التي أبهرت العالم التقني
صورة مؤتمر أبل التي أبهرت العالم التقني

مميزات وخصائص تحديث IOS 15 لهواتف أيفون

نسرد لكم أهم المزايا التي يحملها تحديث نظام أيفون الجديد، والتي ينتظرها مستخدمي هواتف أبل بكل شغف، حيث أن التحديث من المقرر أن يصل إلى جميع هواتف أيفون التي تبداً من إصدارات أيفون 7 فما فوق ومن الممكن أن لا يشمل القائمة هاتف أيفون 7 باعتبار قدم عتاده بالنسبة للأجهزة الحديثة من أبل، إليكم المزايا.

  • ميزة الـ Focus وهي ميزة لتحديد نوعية الإشعارات التي تراها حسب الوقت.
  • ميزة جبارة تتمحور حول إضافة إمكانية نسخ النصوص من داخل الصور التي تقوم بتصويرها ومن ثم تفعيل البحث عن النصوص داخل الصورة ومن ثم نسخها.
  • تحديث هام لتطبيق خرائط أبل، حيث تم تجديده بشكل لا بأس به وإضافة ميزات جديدة هامة له.
  • إضافة خاصية مشاركة الشاشة مع أعضاء المكالمة الجماعية على تطبيق FACE TIME.
  • إضافة وضعية العزل لخلفية المتصلين، بالإضافة إلى عزم أبل على إتاحة إمكانية انضمام مستخدمي أندرويد للمكالمة على Face Time.
  • ترتيب تلقائي للإشعارات وفق الأكثر أهمية تبعاً لدراسات ذكية يقوم بها النظام لأهم تطبيقاتك التي تستخدمها بشكل مكثف.
  • إضافة خاصية إظهار صور للإشعارات، مثلاً إذا قام أحد على تطبيق ماسنجر بمراسلتك فإنه ستظهر صورته على إشعار الرسالة، علماً بأن الميزة قيد التجريب وغير مؤكدة حتى اللحظة.
  • إضافة إمكانية هامة وهي البحث عن الصور من خلال Spotlight وتستطيع البحث بالأماكن أو أسماء الأشخاص.
  • تجديد كامل لتطبيق الطقس من أبل.

موعد إطلاق تحديث IOS 15 لهواتف أيفون

لم تعلن أبل عن موعد إطلاق التحديث الجديد من نظامها لهواتفها ولكن وفق ما عودتنا عليه أبل فإنه من المتوقع أن يتم إطلاقه في الشهر التاسع الميلادي من العام الحالي وذلك لإن أبل عادة ما تطلق تحديثاتها الرئيسية الكبيرة خلال ذلك الشهر، كما ولم تعلن أبل عن الهواتف التي سيصلها التحديث ولكن من المتوقع أن يصل لأجهزة الايفون التي تعلو الـ أيفون 7، هذا والله أعلى وأعلم.