رابط التسجيل في نظام القبول الموحد في جامعات سلطنة عمان 1442 هـ

سوف نستعرض لك عزيزي الزائر من سلطنة عمان رابط التسجيل في القبول الموحد بسلطنة عمان، حيث يترقب الكثير من الطلاب الناجحين في الإختبارات النهائية الثانوية العامة توقيت فتح التسجيل الإلكتروني فيها، حيث كشفت الوزارة عن تفاصيل متعلقة في التسجيل الإلكتروني لقبول جامعات السلطنة بالخطوات وكافة الإجراءات المتبعة من أحل صحة ودقة التسجيل عبر مركز القبول الموحد الذى يعمل على إستقبال الطلاب ومن ثم القيام بتوزيعها على الجامعات الحكومية في عمان.

التسجيل في نظام القبول الموحد في سلطنة عمان

ويمكن للطالب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق التحق للهواتف الذكية أو خدمة الرسائل النصية القصيرة. حيث يقوم الطالب بالولوج إلى النظام الإلكتروني ومن ثم اختيار البرامج الدراسية التي يرغب بالالتحاق بها من خلال تعبئة الإستمارة المعدة لذلك.

وخلال هذه المرحلة ينصح الطالب بالآتي:

  •  الإطلاع على دليل الطالب وقراءة التعليمات الواردة فيه بكل عناية.
  • التعرف على البرامج الدراسية التي تطرحها مؤسسات التعليم العالي والبعثات والمنح الداخلية والخارجية وشروط الإلتحاق بها.
  • الاختيار من بين البرامج الدراسية المعروضة وترتيبها ترتيباً تنازلياً حسب المفضلة لديه.
  • استشارة ولي الأمر وأخصائيي التوجيه المهني وأصحاب الخبرة والاختصاص عند اختيار البرامج الدراسية.
  • التعرف على معلومات أكثر عن البرنامج الدراسي ومجالات العمل المرتبطة بالتخصص من خلال محرك البحث عن وصف البرامج الدراسية، حيث تقوم مؤسسات التعليم العالي بتزويد محرك البحث بالمعلومات والبيانات الواردة فيه.
  • التأكد من صحة البيانات الشخصية الواردة في نظام القبول الإلكتروني ( الإسم، تاريخ الميلاد، النوع ، الرقم المدني، أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني)، لما لهذه البيانات من أهمية قصوى.
  • التأكد من التسجيل في المواعيد المحددة لذلك، وإدخال وحفظ البيانات بطريقة صحيحة.

خطوات التسجيل في نظام القبول الموحد في عمان

سنستعرض لك عزيزي الزائر كافة التفاصيل المتعلقة في كيفية التسجيل في القبول الموحد في جامعات سلطنة عمان،  حيث يجل عليك عزيزي الزائر الوصول إلى الموقع الإلكتروني التالي  القبول الموحد في عمان من أجل الإستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية الذي يعمل على تقديمها البرنامج.