تفاصيل إيداع الدفعة ال41 من برنامج حساب المواطن وإجمالي الدفعات

قام المسؤولين عن برنامج حساب المواطن اليوم الإثنين بتخصيص مبلغ 1.9 مليار ريال بحيث يكون مخصص لدعم الأسر الكادة لشهر أبريل للمستفيدين، وأعلن عن عدد المستفيدين المستوفين لقانون ومعايير الإستحقاق في الدفعة إلى 10.4 ملايين مستفيد وتابع لها، حيث عبرت عن تفاصيل البرنامج والتي سنعرضها لكم.

بالأرقام برنامج حساب المواطن في الآونة الأخيرة

حيث بلغ مجموع التعويضات المدفوعة بأثر رجعي من الدفعة السابقة تقريباً 20 مليون ريال،وبذلك أصبح إجمالي ما تم دفعه من قبل البرنامج للمستفيدين منذ تأسيس البرنامج حوالي 94 مليار ريال.

وأعرب المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني: حيث قال بأن 76% من المستوفين قد حصلو على دعم في هذه الدفعة، وأشار إللا أن متوسط دعم الأسرة الواحدة في المملكة حوالي 1052 ريال، ومن ناحية أخرى فقد بلغ عدد القائمين على الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة، حيث تشكل ما نسبته 92% فيما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.2 مليون مستفيد.

وفي حديث آخر قال بأن نسبة ربات الأسرة بلغت 8% في قد بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% والذكور حوالي 57%، كما وبين بأن 85% هي نسبة إجمالي المستقلين الذين قد تحصلو على كامل الإستحقاق، ومن ناحية أخرى حصل 15% على الإستحقاق الجزئي والأدنى في ذلك السياق.

ومن المعروف بأن المملكة قد خصصت هذا البرنامج للنهوض بالأسر الكبيرة في شتى أنحاء المملكة، من خلال تزويدهم برواتب ثاتبة قد تكون حل لجميع المشاكل المتعلقة بالحياة المعيشية.