تجديد رخصة القيادة المنتهية في السعودية بطريقة إلكترونية

إن تجديد رخصة القيادة المنتهية في المملكة العربية السعودية يعتبر من أهم الأمور بالنسبة لمواطني المملكة العربية السعودية وبالأخص المقيمي على أراضيها، لذلك أتاحت وزارة الداخلية السعودية من خلال الموقع الالكتروني بتجديد الرخصة المنتهية الصلاحية وبطريقة سهلة جداً دون الحاجة  للذهاب الى مكاتب إدارة المرور واضاعة الوقت في الانتظار ولكن على المواطنين عدم التخلف عن تجديد الرخصة حتى لا يُعرض نفسه للمساءلة.

رخصة القيادة في السعودية

تقوم السلطات في المملكة العربية السعودية بإتاحة خدمة تجديد ؤخصة القيادة وذلك للممتهنين مهنة قيادة السيارت وأصحاب السيارت في المملكة العربية السعودية بخدمة أون لاين عبر الموقع الالكتروني الذي تتيحه وزارة الداخلية السعودية حيث بإمكان صاحب الرخصة المنتهية الدخول منصة أبشر الالكترونية واتباع تعليمات وخطوات محددة لتجديد الرخصة وذلك بدقائق قليلة ، ويكون ذلك في حدود المدة المعلن عنها والتي تكون أقصاها 180 يوم قبل انتهاء الرخصة وبمدة 60 يوم من تاريخ انتهاء الرخصة بدون اصدرا غرامة التاخير.

خطوات تجديد رخصة القيادة

وإليكم أهم الخطوات المتبعة في تجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر الالكترونية :

  1. الدخول بشكل مباشر الى منصة أبشر الالكترونية.
  2. اختيار أبشر أفراد .
  3. تسجيل الدخول وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية في الخانات المخصصة لها، من ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
  4. الانتقال الى قائمة خدماتي، واختيار خيار المرور.
  5. اختيار والضغط على خيار تجديد رخصة القيادة المنتهية، ومن ثم اختيار نوع الرخصة المراد تجديدها وتعبئة كافة البيانات المطلوبة.
  6. تحديد عدد سنوات الرخصة وأقصاها 10 سنوات.
  7. وأخيرا يتم التأكد من كافة البيانات المدخلة واختيار طريقة توصيل الرخصة وذلك بالبريد السعودي.