أخبار السعودية تعليق الرحلات الدولية السعودية مؤقتاً بسبب السلالة الجديدة

آثار القرار الخاص بتعليق الرحلات الدولية بالمملكة العربية السعودية الجدل بشوارع المملكة، فأخذ الأفراد يستفسرون عن ما إذا وصلت السلالة الجديدة من الوباء المستجد للمملكة أم لا، وقد أجابت حكومة المملكة عن جميع هذه الاستفسارات عبر التعميم الذي أصدرته.

تعليق الرحلات الدولية بالمملكة العربية السعودية

في يوم الأحد الموافق 23 من شهر ديسمبر لعام 2020م، أعلنت الوكالات الخاصة بالأنباء السعودية عن إتخاذ المملكة مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء المستجد، وكأن من هذه القرارت الهامة القرار الخاص بتعليق الرحلات الجوية من المملكة وإليها إلا بالحالات الاستثنائية والطارئة، ومنع قدوم الطائرات الدولية للسعودية، ولكن متاح للأجانب الذين غادروا المملكة أن يرجعوا لبلدهم، وكل هذه الإجراءات لكبح ذيوع الوباء المستجد خصوصًا مع ارتفاع معدل الإصابة.

سبب تعليق الرحلات الدولية بالسعودية

أعلنت المملكة عن هذا القرار عقب التقارير الصادرة من قبل وزارة الصحة بالمملكة، حيث أعلنت وزارة الصحة عن ظهورسلالة جديدة من الوباء المستجد بعدد من الدول على مستوى العالم يدعي -VUl، وتتسم هذه السلالة بقابليتها المرتفعة للانتشار، حيث تنتشر بنسبة حوالي 70‎% بالإضافة إلى تباينة في التكوين الجيني عن فيروس كورونا.

مدة تعليق الرحلات الجوية

بينت حكومة السعودية في تعميمها بأن فترة تطبيق القرار ستكون لمدة أسبوع واحد، على أن تجدد هذه الفترة بحالة رفع القرارات من قبل وزارة الصحة بالمملكة.