التسجيل للحصول على اللقاح كورونا في دولة الكويت

اخيراً بدأ بصيص الامل بالظهور في المدن الكويتية، والتي حددت بها وزارة الصحة رابطاً لاستقبال المواطنين والوافدين الراغبين بتلقي لقاح الكورونا، الذي وصل للبلاد خلال الفترة القادمة علماً ان فايروس كورونا الذي احتل الكويت وانتشر بها ،بدا في بداية العام ونتج عن هذا الوباء في الاحصائيات الاخيرة ما يقارب 145 الف إصابة وكانت عدد الوفيات اكثر من 900 حالة وفاء بسبب كورونا.

الصحة في الكويت

وفي ذلك اشارت وزارة الصحة في الكويت الى إمكانية تلقى لقاح الكورونا لجميع سكانها، ولكن يستثنى منهم هذه الفئات ولا يمكنهم التسجيل في الموقع او تلقى اللقاح.

  • الحوامل.
  • من دون سن 18.
  • من يعاني من حساسية من بعض المأكولات و الادويـة.
  • المصابون بالأمراض المعدية.
  • من تم تطعيمه خلال اخر 30 يوم.

ومن هنا فأن التسجيل متاح لجميع الافراد في الكويت سواء كانوا مواطنين او وافدين ويتم تحديد الاولوية بأخذ اللقاحات حسب ما تقرره وزارة الصحة الكويتية، وذلك عند وصول اللقاحات، وقد اكدت وزارة الصحة عن متطلبات التسجيل في الرابط المخصص لتلقى اللقاح، وهو رقم الهاتف والرقم المدني اي الرقم التسلسلي الموجود خلف البطاقة المدنية، وذلك حتى يضمن متلقي اللقاح منحه شهادة تلقى اللقاح فور تلقيه، وهذا يساعده على السفر للكثير من الوجهات بعد التـأكد من استحاله اصابته بالكورونا او عدم وجود اي اثار جانبية للقاح.

التسجيل للحصول على لقاح كورونا في الكويت

يتلقى الموقع طلبات التسجيل في الوقت الحالي كــحجز مسبق للقاحات قبل وصولها للأراضي الكويتية، وللتسجيل في رابط تلقى لقاح الكورونا في الكويت للحصول على اللقاح.