تطبيق اعتمرنا 1442 الإلكتروني للحصول على تصريح زيارة للكعبة

من الجدير بالذكر أن جميع عمليات الحج والعمرة قد توقفت منذ فترة نتيجة الأوضاع الحالية التي كانت تواجهها البلاد بسبب كورونا ومازالت تواجهها ولذلك وتمهيدا لعودة فتح الباب مجدداً للمعتمرين من حول العالم الذي يرغبون في زيارة بيت الله الحرام قامت وزارة الحج والعمرة بالسعودية بأنشاء تطبيق إعتمرنا الإلكتروني للحصول على تصاريح زيارة أو عمرة من خلاله، وذلك وفق إجراءات السلامة المتبعة في المملكة.

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا الإلكتروني 1442 هـ

  • أولاً يجب الدخول على متجر بلاي سواء على هواتف الأندرويد أو الآيفون فهو يدعم كلا الجهازين، بعدها يتم إدخال اسم التطبيق” تطبيق اعتمرنا” في خانة البحث وسيظهر في أول نتائج البحث ويجب تحميله.
  • بعد تحميل البرنامج وفتحه يجب إنشاء حساب خاص بالمستخدم عليه وبعدها يمكنه اختيار الموعد الذي يرغب فيه لزيارة السعودية وماذا يريد أن يفعل ومن ثم يحصل على تصريحه بكل سهولة.

ما يحتوي عليه التطبيق ومميزاته

  • يوفر هذا التطبيق كذلك إمكانية معرفة مواعيد وسائل المواصلات والاشتراك في إحداها كما يوضح الإجراءات الاحترازية التي يجب إتباعها من لبس الكمامة وخلافة.
  • تطبيق اعتمرنا هو حرفياً دليل كل شخص يرغب في زيارة المملكة العربية السعودية خلال كل الاوضاع الحالية فهو يكون مع الفرد خطوة بخطوة ويوفر كل المعلومات التي يجب معرفتها بشأن هذا الوضع.

لقد كانت خطوة إنشاء هذا التطبيق هي خطوة عبقرية بالفعل فقد سهلت الأمور كثيراً على جميع الناس من داخل وخارج البلاد ولاقى التطبيق استحسان كل من تعامل معه ويشيد به الناس على مواقع التواصل الاجتماعي وبكفاءته.