رابط حساب المواطن 1442 هـ للإستعلام عن الدعم للدفعة الجديدة 37

يعد حساب المواطن برنامج حكومي في السعودية و بدأ في 2017 في شهر ديسمبر، يهدف هذا البرنامج لتخفيف الأعباء على الأشخاص في السعودية، ويقوم بالدعم المادي لجميع الأسر الذي يكون داخلها قليل جداً أو مستواها متوسط، و قامت السعودية بإصدار هذا البرنامج لتعويض المواطنين الذين قد تتبعهم أي مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية.

شروط الأهلية والاستحقاق للاستفادة من حساب المواطن

يوجد شروط يلزم وجودها في المسجل لحساب مواطن، و هو مجبر على هذه الشروط حتى يقوم بعملية التسجيل في وقت سريع وهذه الشروط هي:

  • أن المسجل يكون سعودي، و يستثنى منه الابنة و الابن للمواطنة والأزواج غير السعوديين.
  • أن يكون لدى المسجل بطاقات تنقل.
  • أن تكون إقامة المتقدم في المملكة بصورة مستمرة ويتأكدوا من هذا إذا كان الشخص مقيم في السعودية لمدة90يوماً خلال 12شهر قبل التسجيل.
  • أن لا يكون المستفيد موجود في أي دار إيواء تخص الحكومة أو السجون فالسعودية
  • أن البيانات الخاصة تتوافق مع بيانات الجهات التي لها صلة، حيث أن المعايير المستحقة على إجمالي الدخل للأسرة وعدد أفراد الأسرة و أعمار الموجودين إذا كانوا أكبر أو أصغر من 18سنة.

معرفة وصول التحويل إلى حساب المواطن برقم الهواية

أن وزارة العمل في السعودية ترسل رسالة نصية لكل المواطنين المسجلين المستفيدين من برنامج حساب المواطن الذي يخفف الأعباء والأحمال عن المواطنين السعوديين، يكون مضمونها تفاصيل عن تبليغهم أنه تم وصول الدفعة عن طريق حساباتهم الخاصة البنكية.

رابط الإستعلام عن الدفعة الجديدة في حساب المواطن

يبحث الكثير من المواطنين المستفيدين من حساب المواطن عن كيفية الإستعلام عن الدفعة الجديدة 37 من برنامج المواطن، حيث يمكنك زيارة الرابط التالي هــنــا، وذلك من أجل الإستعلام والفحص بالإضافة إلى إمكانية الإعتراض عن الدفعة الجديدة.