الحصول على الاسكان التنموي 1442 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

يعتبر الإسكان التنموي هو برنامج مقدم من قبل وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، ويعتبر واحد من أهم البرامج التمويلية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي والذين يرغبون فى الحصول على الدعم السكني، وسوف نستعرض لكم كيفية التقديم للحصول عل الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1442 هـ.

الحصول على الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1442

الإسكان التنموي الذي يعد واحد من المبادرات المقدمة من قبل وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، والتي توفر من خلالها يتم توفير وحدات سكنية للأسر منخفضة الدخل الموجودة فى البلاد، ويتم توفير هذه الوحدات السكنية للأسر التي تحتاجها بشدة فى البلاد عبر العديد من الخيارات ومنها وحدات الوزارة السكنية المتوفرة فى كل مناطق بالمملكة، وتشييد وبناء وحدات سكنية جديدة، أو يمكنك شراء وحدات سكنية مباشرة.

وزارة الإسكان بالمملكة قامت بعقد اتفاقيات مع أكثر من 300 جمعية أهلية منتشرة فى أنحاء المملكة العربية السعودية، لكي يتمكنوا من تولي مهمة التواصل وزيارة الأسر التي تحتاج المساعدة لكي تحدد المسكن المناسب للأسرة، ولكي تتابع عملية التسليم والإدارة وتشغيل الوحدة السكنية.

التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وتستطيع التسجيل فى الإسكان التنموي عن طريق الخطوات التالية:

  • تدخل إلي الموقع الرسمي لوزارة الإسكان.
  • ثم تنقر على تقديم طلب دعم سكني.
  • تدخل البيانات المطلوبة منك وهي الاسم ورقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • ثم تضغط إرسال.
  • بعد أن يتم مراجعة طلبك من الموظفين المختصين سوف يظهر إذا كنت تستحق الدعم أم لا من خلال رسالة نصية على رقم الجوال التي أدخلته أثناء التسجيل.

فى نهاية المقال تعرفنا على كيفية الحصول على الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والتسجيل فى الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي