تعديل نظام خدمة الأفراد … إليكم قرارت مجلس الوزارء السعودي

ضمن المتابعة المستمرة في كافة الأحداث الحاصلة في المملكة العربية السعودية، فقط أصدر مجلس الوزارء السعودي يوم أمس الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر العديد من الإجراءات المهمة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، وقد شملت هذه القرارات على العديد من الأمور التى لها علاقة في الوضع الإقتصادي والعلاقات الدولية والخدمة العامة وبرامج التعاون مع العديد من الدول العربية.

تعديل نظام خدمة الأفراد

أقر مجلس الوزارء في المملكة العربية السعودية بشأن الموافقة على تعديل العديد من القوانين المتعلقة في نظام خدمة الأفراد والضباط في السعودية وذلك خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى مجموعة من القرارات الجديدة التى صدق عليها المجلس، وقد شهدت الأونة الأخيرة العديد من التساؤلات حول قانون خدمة الأفراد في المملكة، وقد جاء المجلس من أجل إنهاء الجدل القائم وأصدر قرار بتعديل بعض مواد النظام من أجل العمل على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من خلاله.

قرارات مجلس الوزارء السعودي

أصدر مجلس الوزارء في السعودية العديد من التعديلات في الجلسة الماضية، ومن أبرز تلك التعديلات ما يلي :-

  1. تعديل نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد على النحو الوارد في القرار.
  2. تفويض وزير الداخلية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب السوداني وذلك بشأن مشروع اتفاقية تعاون بين الحكومتين.
  3. الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة ووزارة إدارة شؤون الموظفين بجمهورية كوريا في مجال إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية.