كيفية التقديم في وظائف الأحوال المدنية السعودية 1442 هـ

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن عدد من الوظائف في الأحوال المدنية لكلا الجنسين رجال ونساء، وبِدأ تلقي الطلبات للوظائف، وذلك للعمل في عدد من مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، حيث تصدر محرك البحث جوجل تريند الأحوال المدنية، من قبل المواطنين السعوديين.

توقيت التقديم على وظائف الأحوال المدنية

أوضحت الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية أن فترة استقبال الطلبات سوف تبدأ من يوم الأحد الموافق 18 سبتمر، إلى نهاية يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر، وبعد الانتهاء من مطابقة البيانات والمقابلات الشخصية وموافقة الجهة المعنية سوف يتم الترشيح النهائي، ومع العلم بأن البدء في الإجراءات واستكمال الطلبات عبر الرابط الإلكتروني والمقابلة الشخصية لا يعتبر قبولاً للوظيفة.

شروط التقديم في وظائف الأحوال المدنية

قامت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالكشف عن شروط التقديم على وظائف الأحوال المدنية كالتالي:

  •  أن يكون سعودي، سعودية الأصل والنشأة ، ويتم استثنىاء من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة العربية السعودية.
  •  أن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة الطيبة، وليس له أي سوابق بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • ألا يكون متزوجاً من غير سعودية، وألا تكون متزوجة من غير سعودي.
  • أن يكون مناسباً طبياً، لا يعاني شيء.
  • أن تكون الهوية وطنية سارية المفعول.
  • أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية أو أعلى.

وقد أعلنت الأحوال المدنية عبر حساب العناية بالعملاء على موقع تويتر مساء يوم الاثنين، أنه سيتم استقبال طلبات الوظائف من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])، وذلك أيضاً مع إرفاق الوثائق التالية بصيغة pdf، السيرة الذاتية موضحاً بها العنوان الوطني، وصورة الهوية الوطنية، والمؤهل الدراسي.