هاشتاغ جيل التسعينات يلاقي انتشاراً واسعاً على منصات التواصل الإجتماعي

أشعل هاشتاغ جيل التسعينات مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر مطالبين من خلاله توفير فرص عمل ومساواتهم مع الأجيال الأخرى في قطاع غزة، حيث قام العديد من الشبان الغزية بإطلاق الهاشتاغ المختص بمواليد عام 1990 فما فوق إلى عام 1999 وذلك احتجاجاً ومطالبتاً بتوفير حقوقهم بالعمل كمثل جيل الـ 2000 حيث قامت وزارة الداخلية في غزة بتنزيل إعلان تطلب فيه ممن يود من مواليد 2000 التسجيل في الشرطة برواتب منتظمة، وعلى حسب الشباب المشاركين في هذا الهاشتاغ أن الحكومة في غزة تتجاهل في العديد من المرات توفير فرص عمل لمواليد التسعينات من القرن الماضي، تفاصيل أكثر في هذا المقال.

مواطنون غزيون يطالبون بحقوقهم الوظيفية عبر هاشتاغ جيل التسعينات

لاقى هذا الهاشتاغ السلمي انتشاراً واسعاً في منطقة القطاع مستهدفين من خلاله إيصال صوتهم لعناصر القيادة في غزة لتوفير فرص عمل لهذه الفئة التي أعتبرت حسب قولهم بالمظلومة من ناحية الوظائف وأشياء أخرى.

وعمل فريق موجز الأخبار على رصد أهم الردود من أشهر المشاركين في الهاشتاغ وهذه أمثلة المصوتون على هذا التريند حيث نبداً بـ البروفيسور في الجامعة الإسلامية في غزة الدكتور عادل عوض الله حيث قال: استيعاب شباب صغار سن 18-20 سنة “قاصداً جيل ما بعد الـ 2000″، لم يتأهلوا بعد للتعامل مع الناس بالعلم والقانون، وترك المتعلمين، والقانونيين، والمهندسين، والإحصائيين، وخريجي التربية الرياضية ، وغيرهم، وأضاف الدكتور إلى ذلك أن: تستحق أن تُقال الحكومة، واللجنة الحكومية، وقيادة الحركة، بل وكل قادة فصائل غزة، مضيفاً إلى ذلك آية من القرآن “لبئس ما كانوا يعملون”.

https://www.facebook.com/adel.awadallah.5/posts/10158416229075900

كما وشارك أكبر مترجمي الأخبار العبرية الأستاذ مؤمن مقداد في هاشتاغ جيل التسعينات عبر منشور قام بمشاركته عبر صفحته الشخصية قائلاً فيه: بعيداً بعض الشيء عن الترجمة: قضية “جيل التسعينات” تتصدر صفحات الفيس بوك منذ عدة أيام. وأضاف إلى ذلك أنه :- لا بد من دعمهم ومساندتهم وصولاً لإنصافهم، مطالبهم ليست معجزة، ولهم الحق في الحصول على فرصة العمل وكسب الرزق مثل غيرهم – نسأل الله رزقاً وفيراً وعيشاً كريماً للجميع من كل الأجيال.

https://www.facebook.com/mumenjmmeqdad/posts/1087785844971684

وكما شارك مقدم برنامج ما خفي أعظم في قناة الجزيزة الإخبارية الصحفي تامر المسحال عبر منشور على صفحته الشخصية في الفيسبوك داعماً هذه الفئة من شباب غزة.

https://www.facebook.com/tamer.almisshal/posts/10157155940241262

وفي السياق ذاته علق المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم أن الحكومة تعمل على تكثيف إمكانياتها لأجل إيجاد وظائف وفرص عمل تناسب الأجيال الشابة المتنوعة.