وفاة الممثل الأمريكي تشادويك بوسمان بطل فيلم بلاك بانثر بسبب السرطان

ذكرت العديد من المصادر الصحفية عن وفاة الممثل تشادويك بوسمان، بطل فيلم بلاك بانثر عن عمر يناهز 43 عاماً، وذلك بعد صراع مع سرطان القولون إستمر لمدة أربع سنوات، وقد ذكر بيان منشور عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي ” التدوينات الصغيرة ” تويتر : ” نؤكد بحزم لا يقاس وفاة تشادويك بوسمان. لقد كان شرف حياته أن أعاد الملك تشالا إلى الحياة في النمر الأسود”.

الممثل الأمريكي تشادويك بوسمان

تشادويك بوسمان بطل فيلم بلاك بانثر بسبب السرطان
تشادويك بوسمان بطل فيلم بلاك بانثر بسبب السرطان

أضاف أن بوزمان قد توفى في منزله وكانت بجواره زوجته وأسرته. ولم يحدد البيان متى توفي وكان بوزمان مقيم في لوس أنجلوس، وقد بدأت مسيرة بوسمان لأول مرة بتصويره لرموز الأمريكيين السود جاكي روبنسون في عام 2013، وجيمس براون في فيلم Get on up في عام 2014.

وذلك خلال مسيرته السينمائية جسد بوزمان عدد من الشخصيات الحقيقة التى إشتهرت بتجاوز الحواجز العرقية الأمريكية ومن بينها المغني جيمس براون في جت أون أب، بالإضافة إلى قاضي المحكمة العليا ثورجود مارشال في فيلم مارشال.

من أكثر الأدوار التى يتذكرها الناس كان في عام 2018 دور تشالا ملك مملكة واكاندا الأفريقية الخيالية ومحارب الجريمة المعروف بإسم الفهد الأسود بلاك بانثر، هذا وقد أصبح بلاك بانثر أحد أكثر أفلام العالم تحقيقاَ للإيردادات وقد رشح لست جوائز أوسكار من بينها جائزة أفضل فيلم، وقد فاز الفيلم بجوائز أوسكار عن أفضل موسيقى أصلية وأفضل تصميم أزياء وأفضل تصميم إنتاجي.