موعد صرف الدفعة الجديدة في حساب المواطن عن شهر فبراير

يبحث الكثير من المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية والمستفيدين من برنامج الدعم حساب المواطن حول موعد صرف الدفعة الجديدة من الدعم المقدم للأسر السعودية التى إستوفت كافة شروط الأهلية والإستحقاق في البرنامج، هذا ويعتبر هذا البرنامج من أهم وأبرز البرامج المساعدة للأسر السعودية ذات الدخل المنخفض او الأسر التى لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الأساسية.

هذا وقد جاء برنامج المواطن من أجل العمل على تخفيف الإثار السلبية المترتبة على الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها الحكومة السعودية من أجل العمل على تحسين المستوى الإقتصادي وتنويع مصادر الدخل وفقاً لرؤية المملكة للعام 2020.

موعد صرف الدفعة الجديدة في حساب المواطن

أكد القائمون على برنامج حساب المواطن على أنه سوف يتم صرف الدفعة الجديدة للمواطنين في يوم العاشر من الشهر الجاري، وذلك وفقاً للجدول الزمني المتبع من قبل البرنامج حيث يتم صرف الدفعة في العاشر من الشهر الميلادي ويتم تقديم أو تأخير الموعد في حال صادف ذلك الموعد إجازة رسمية.

شروط الاهلية والإستحقاق

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
  • كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة
  • تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

الاستعلام والتسجيل في حساب المواطن

يمكن لكافة المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية الراغبين في الإستفادة من برنامج المواطن التسجيل والإستعلام من خلال موقع حساب المواطن الذى يعمل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين