هتضيع فلوسك كلها.. تحذير من رسالة نصب منشرة على “واتساب”.. أوعى تفتحها

قدم بعض خبراء التكنولوجيا نصائح لجميع مستخدمي تطبيق واتساب بعد انتشار حيل وطرق احتيال جديدة يستخدمها المحتالون للإيقاع بضحاياهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبرامج المراسلة الفورية مثل واتساب وتليجرام وغيرها. يجب على الجميع توخي الحذر واتباع تعليمات الأمان وعدم مشاركة المعلومات المهمة أو كلمات المرور مع أي شخص.

تحذير من الاحتيال عبر الواتس اب

حذر الخبراء من وصول بعض الرسائل المجهولة على تطبيق واتساب والتي تبدو للمستخدم وكأنها رسالة من فريق دعم التطبيق ويريد الحصول على استطلاع رأي حول بعض الخدمات المقدمة من خلال التطبيق.

يحاول المحتال في هذه الخدعة الإيقاع بضحاياه باستخدام أساليب خادعة وإقناعهم بأنهم بحاجة إلى رمز التفعيل أو كلمة المرور حتى يتمكن من مساعدتهم في حل أي مشاكل في التطبيق.

خدعة الواتساب

ويؤكد بعض خبراء التكنولوجيا أنه من الضروري على الشخص عدم الرد على مثل هذه الحيل والاحتفاظ بكلمة المرور ورمز التفعيل والبيانات الشخصية الخاصة به وعدم الكشف عنها لأطراف ثالثة، بغض النظر عن هويتهم، حتى لو جاءت هذه الرسالة منهم. الحساب الذي تعتقد أنه أحد أفراد عائلتك أو أحد أصدقائك.

نصائح هامة لمستخدمي الواتساب

بالإضافة إلى ذلك، يجب على مستخدم مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج المراسلة الفورية مثل الواتساب عدم الرد على الرسائل المجهولة أو فتح أي رابط موجود في هذه الرسائل، حيث يتم استخدام بعض هذه الروابط للوصول إلى جهازك المحمول ومن ثم جهازك المحمول المعلومات أو الصور وحتى حساباتك يمكن أن تتم مصادرتها عند استخدامك لبعض التطبيقات المصرفية.