“هل فعلا النور هيقطع تاني” مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية 2024 شهر سبتمبر لتخفيف الاحمال

بعد تخفيض الأحمال مؤخراً من قبل شركة توزيع الكهرباء في المحافظات المصرية، يبحث الكثير من المواطنين في محافظة الإسكندرية عن الموعد الذي سيتم فيه قطع الكهرباء عن الإسكندرية عام 2024. كما كانت هناك أوقات انخفضت فيها الأحمال، لكن هذه المرة مختلفة لأنها يمكن أن تسبب انقطاعًا مستمرًا لمدة 4 ساعات كاملة ولا يستطيع أحد تحمل تلك الفترة. إنهم يبحثون باستمرار عن معلومات جديدة حول هذا الموضوع وننشر كل جديد بخصوص تخفيض الأحمال لعام 2024 على موقع أخبار السعودية لمعرفة الموعد الدقيق لانتهاء انقطاع التيار الكهربائي، فتابعونا. .

مواعيد قطع الكهرباء عن الإسكندرية عام 2024

تحتل محافظة الإسكندرية المرتبة الرابعة بين أكبر محافظات مصر من حيث المساحة، وبما أنها تقع في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط، فهي تضم العديد من المواطنين المصريين وغير المصريين. وهي من أفضل المحافظات في مصر، حيث أن ضغط الكهرباء فيها مرتفع جدًا مقارنة بباقي المحافظات. سيتم تطبيق تقليل الحمل على ما يقرب من 11 مجموعة مختلفة. وسيتم توزيع هذه المجموعات على مناطق مختلفة من الإسكندرية. وحرصاً على سلامة المواطنين، لن يتم قطع الكهرباء بشكل كامل عن مدينة الإسكندرية.

أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة الإسكندرية

  • وارتفع استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي مقارنة بالسنوات السابقة.
  • وأدت زيادة استهلاك الغاز في مصر بنسبة 18% إلى نقص الغاز المسؤول بشكل أساسي عن تشغيل المحركات الكهربائية. وزارة الكهرباء تحتاج إلى 135 مليون متر مكعب غاز و10 آلاف طن ديزل يوميا.
  • بالإضافة إلى انخفاض الإيرادات الدولارية مما أدى إلى صعوبة استيراد الغاز