وزارة التعليم توضح حقيقة تعليق الدراسة غدا الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية

يعد تعليق الدراسة غدا من الأمور التي يتساءل عنها الطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل الجهات المعنية على توفير كافة المعلومات المتعلقة بالدراسات في العام الدراسي الجديد 1446 وقد ذكرت أن التقويم الأكاديمي يجب أن يكون المرجع الأهم لجميع الطلاب لمعرفة مواعيد الدراسة والعطلات الرسمية. كما أنها شاملة وسنزودك بمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع اليوم.

استراحة الصف غدا

ونظراً لإعلان مركز الأرصاد الجوية حالة التأهب الأحمر في بعض المناطق، بدأ الطلاب يفكرون في إمكانية تعليق الدراسة غداً في السعودية. الجدير بالذكر أنه لم يصدر أي إعلان رسمي في أي من المحافظات.

متى يكون العيد الوطني 1446؟

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد العطلة الوطنية لعام 1446 المثبتة في التقويم الأكاديمي، والتي تشمل العطلات الرسمية والممتدة. وستقع العطلة الوطنية يومي 22 و23 سبتمبر، وبما أنها تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، فإن جميع الطلاب في جميع المراحل سيحصلون على … الإجازة التعليمية تستمر أربعة أيام دون استثناء.

متى ينتهي الفصل الدراسي الأول 1446؟

ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم 7 نوفمبر حسب التقويم الأكاديمي الذي يتضمن العطلات الرسمية والممتدة. وتستمر فترة العطلة لمدة عشرة أيام، حيث يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 17 نوفمبر لجميع المراحل التعليمية دون استثناء. وتبذل الوزارة قصارى جهدها لضمان استمرارية العملية التعليمية في المملكة بكفاءة.

ما المشكل في تعليق الدراسة في شهر رمضان؟

يتساءل الكثير عن إمكانية تعليق الدراسة خلال شهر رمضان للعام الجديد، لكن يجب التأكيد على أن الدراسة خلال شهر رمضان مستمرة كما هو مبين في التقويم الدراسي، والذي يشمل العطلات الرسمية والممتدة، كما هو الحال في وزارة التعليم السعودية يشرح.