حدث دولي ضخم.. انطلاق معرض فوديكس السعودية النسخة الـ11 في السعودية

انطلقت صباح اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 فعاليات معرض فوديكس السعودي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. ويعتبر هذا المعرض من أهم المعارض العالمية، حيث يستقطب اهتماماً كبيراً في المملكة ومن العديد من الدول لما يقدمه للجمهور، فيما يقام المعرض على مدى فترة… ما هي تفاصيل هذا المعرض، تخصصها والأنشطة التي تقدمها لجمهورها بين 16 و19 سبتمبر المشاركين؟ تابعنا.

تخصص فوديكس السعودية 2024

فوديكس السعودية هو معرض متخصص في قطاع الأغذية يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالمملكة العربية السعودية حتى 19 سبتمبر 2024. وسيحضر معرض هذا العام العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، مع العديد من المنتجات الحديثة والمنتجات المبتكرة من المقدمة إلى صناعة المواد الغذائية.

تفاصيل عن معرض فودكس في السعودية

وأوضحت السيدة سلمى الحنيطي مديرة المعرض أن هذا العام تواجد فيه عدد كبير من العلامات التجارية الغذائية من أكثر من 50 دولة مختلفة، وهذا ما يخدم تبادل الخبرات والمعلومات والابتكارات بين جميع الحاضرين في المعرض المشاركين.

ويمثل استمرار المعرض إلى الدورة الـ11 النجاح الكبير الذي حققه كل الأعوام السابقة، كما أوضح الحنيطي أن هناك 12 جناحاً عالمياً في المعرض، مما يساهم في تنوع المعروضات ويقدم للزائر تجربة مميزة وفريدة من نوعها. .

من ناحية أخرى، أوضحت السيدة هبة مرسال، مدير المبيعات الإقليمي، أن الهدف الرئيسي للمعرض هو جذب 20 ألف زائر من المتخصصين في قطاع الأغذية، وأكدت أنه من المتوقع أن يكون هناك عدد كبير من الصفقات الكبيرة ضمن هذا المعرض بين الشركات الوطنية السعودية. ووقعت شركات عالمية اتفاقيات من شأنها زيادة نمو سوق المواد الغذائية في جميع أنحاء المنطقة بنسبة تصل إلى 18%.

مسابقات المعرض

وينظم معرض فودكس السعودية عددا من الفعاليات والمسابقات المهمة جدا، أهمها مسابقة “شيف المملكة” التي يشارك فيها 150 طاهيا. كما تقام هذه المسابقة برعاية الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” بالإضافة إلى فعالية الطبخ المباشر ومنطقة تزيين الكيك بقيادة الشيف “حياة”. “إنها ترعاها مؤسسة بوكرمان، وهناك أيضًا مسابقة للخلطات، وبار موكتيل، وهناك مخبز ومنطقة لفنون اللاتيه.”

ويضم المعرض هذا العام أيضًا قسمًا خاصًا لدعم المشاريع الصغيرة الناشئة في قطاع الأغذية، مع تسليط الضوء على أهمية الاستثمارات المستقبلية.

تاريخ بدء فعاليات المعرض

وسيفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يومياً من الساعة 4 عصراً حتى 11 مساءً خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر، وسيعرض منتجات الألبان واللحوم والدواجن وغيرها الكثير، بالإضافة إلى أحدث الأطعمة الطازجة والمبردة والمجمدة.