خطوات الاستعلام عن نتيجة أهلية الضمان المطور لشهر اكتوبر 2024

يعد برنامج الأمان المطور أحد أهم برامج دعم الأسر ذات الدخل المنخفض في المملكة العربية السعودية. لذلك، يتزايد البحث عن أوراقه الأمنية مع بداية كل شهر جديد، ومع بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر كثرت التساؤلات حول نتائج أوراق اعتماده لتنظيم الأوضاع المعيشية بحسب تاريخ الاعتقال. ونشير في السطور التالية إلى خطوات طلب أحقية الضمان المسبق لشهر أكتوبر، وكذلك الشروط اللازمة للحصول عليه.

استحقاق الضمان الممتد لشهر أكتوبر

يتم تحديث الأهلية للحصول على الأمان المحسّن كل شهر تقريبًا بعد مراجعة الطلبات وتحديد المؤهلين. مع اقتراب موعد الحصول على الضمان الاجتماعي في أكتوبر المقبل، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية السعودية عن موعد إتاحة، وهو يوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2024، مشيرة إلى أن موعد صرف الدعم سيكون 1 أكتوبر 2024.

جدير بالذكر أن الوزارة حددت اليوم الأول من كل شهر ميلادي موعدًا رسميًا للسداد. وإذا تزامن هذا اليوم مع عطلة رسمية أو عطلة أسبوعية، فسيتم تأجيل اليوم مبكرا أو لاحقا حسب المناسبة، ويكون الشهر التالي الذي يوافق 1 أكتوبر مناسبا تماما لصرف المعاش دون أي تغيير.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال تغيير موعد الصرف ستصدر الوزارة بياناً رسمياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعلن فيه موعد التوقيف الجديد وتحذر مستفيدي البرنامج من الانسياق وراء الشائعات الكاذبة.

الاستعلام عن استحقاق الضمان الاجتماعي للدفعة الجديدة

يمكنك الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي الموسعة كما يلي:

  1. زيارة موقع الوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. قم بتسجيل الدخول بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد” وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. قم بتضمين رقم شهر الأهلية الذي تريد البحث عنه.
  4. أدخل البيانات الشخصية المطلوبة بعناية في المساحات المتوفرة.
  5. انقر على أيقونة التأكيد.
  6. اضغط على أيقونة الطلب.
  7. انتظر بضع دقائق حتى تظهر النتيجة.

يرجى ملاحظة أن أهليتك قد تتغير بسبب الفشل في تحديث المعلومات الشخصية. ولذلك يجب تحديث البيانات باستمرار لمواصلة تلقي الدعم الحكومي.